عادي

بايدن: لن نعترف أبداً باستفتاءات الضم في أوكرانيا

00:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - أ ف ب

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، أن الولايات المتحدة لن تعترف أبداً بنتائج الاستفتاءات التي أجرتها روسيا في أوكرانيا.

وقال بايدن، خلال قمة في واشنطن جمعت قادة جزر المحيط الهادئ: «أريد أن أكون واضحاً في هذا الصدد، الولايات المتحدة لن تعترف أبداً، أبداً، أبداً بما تطالب به روسيا على أراضي أوكرانيا ذات السيادة».

وأضاف: «الاستفتاءات المزعومة كانت مهزلة، مهزلة مطلقة. النتائج تولت موسكو فبركتها»، مشيداً بتضحية الأوكرانيين من أجل إنقاذ شعبهم والحفاظ على استقلال بلادهم.

وفي إشارة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اعتبر بايدن أن «حرب روسيا في أوكرانيا بهدف مواصلة الطموحات الإمبراطورية لبوتين، هو انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة ولوحدة أراضي أوكرانيا».

وتأتي تصريحات الرئيس الأمريكي، عشية استعداد الرئيس الروسي لإعلان ضم أربع مناطق في أوكرانيا رسمياً، الجمعة، الأمر الذي أثار تنديداً واسعاً لدى كييف وحلفائها الغربيين.

وفي وقت سابق، الخميس، ندد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بدوره بالاستفتاءات المذكورة، وقال: «تمثّل استفتاءات الكرملين الصورية محاولة عقيمة للتغطية على ما يرقى إلى محاولة إضافية للاستيلاء على أراضٍ في أوكرانيا».

https://tinyurl.com/z23326uz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"