عادي

بعد ضمه 15 % من مساحتها.. بوتين يطالب أوكرانيا بوقف الحرب فوراً

17:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

طالب الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين الجمعة، كييف بوقف الحرب فوراً والتفاوض من أجل السلام، بعد إعلانه رسمياً ضم مناطق لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا إلى بلاده، والتي تشكل 15% من الأراضي الأوكرانية.
وأكد بوتين خلال توقيعه مرسم الضم في الكرملين: «مواطنو لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا سيحملون جنسية روسيا للأبد، وسنعيد بناء المناطق تلك وسنهتم بمواطنيها».
وقال في خطاب أمام مئات الحضور في قاعة سانت جورج بالكرملين: «هذه هي إرادة الملايين من الناس». وتابع: «روسيا أصبح لديها أربع مناطق جديدة».وحث أوكرانيا على وقف العمليات العسكرية والعودة إلى طاولة المفاوضات.
وتابع بوتين: «سوف نتذكر دائماً أولئك الذين لم ينخرطوا في انقلاب النازية الجديدة بأوكرانيا في العام 2014. وأولئك الذين سقطوا في العمليات العسكرية الخاصة هم أبطال روسيا العظيمة».واعتبر أن الناس انفصلوا عن «موطنهم الأم عندما تفكك الاتحاد السوفيتي»، في إشارة لسكان الأقاليم الأربعة.
ونفى بوتين أن تكون خطوته بضم تلك المناطق محاولة لاحياء الاتحاد السوفيتي، وحث كييف على «احترام» خيار دونيتسك ولوجانسك وزابوروجيا وخيرسون، قائلاً: «مستعدون للتفاوض مع أوكرانيا والطريق الوحيد إلى السلام».

 

https://tinyurl.com/44rmknfc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"