عادي

بوتين: الاستعمار بدأه الغرب وقصف هيروشيما وناجازاكي كان لإرهابنا

17:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

موسكو - وكالات
تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة بالدفاع عن «الأرض والقيم» الروسية في خطاب مفعم بالتحدي ألقاه في الكرملين أعلن فيه ضم روسيا لأربع مناطق من أوكرانيا، معتبراً أن الغرب أول من بدأ السياسة الاستعمارية، مؤكدأ أن قصف هيروشسما وناجازاكي وفيتنام لترهيب بلاده.
واتهم بوتين الولايات المتحدة وحلفاءها بشن «حرب بشتي الوسائل» ضد روسيا والمناطق الانفصالية التي تدعمها في شرق أوكرانيا.وقال إن الغرب حنث بوعوده لروسيا، وليس لديه الحق الأخلاقي في الحديث عن الديمقراطية، وإن دول الغرب تتصرف كدول إمبريالية كما كانت «على الدوام».
وندد بوتين بالسياسات السوفيتية السابقة التي تسببت في تفكك الاتحاد وقال: «آخر زعماء الاتحاد السوفيتي دمروا بلدنا العظيم ووضعوا الشعب أمام الأمر الواقع ولم يفهموا العواقب».
وكال الرئيس الروسي الاتهامات إلى سياسة الغرب، مؤكداً انه يتعامل بـ«ازدواجية» متهماً الولايات المتحدة وبريطانيا بـ «إبادة مدن بالكامل دون داعٍ». واعتبر بوتين أن قصف هيروشيما وناجازاكي خلال الحرب العالمية الثانية، والغارات «الوحشية» على فيتنام كانت تهدف إلى «ترهيب روسيا». وأضاف: «الغرب لن ينجح في ترهيب روسيا.. ورُهاب الروسفي الغرب ما هو إلا عنصرية».
وأضاف:«يجب أن يذكر الغرب أنهم هم من بدأوا السياسات الاستعمارية في العصور الوسطى».

https://tinyurl.com/2s42zwjw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"