عادي

«ديربي الألوان» بين النصر والوصل الليلة

لقاء خاص للشارقة وخورفكان في افتتاح الجولة الرابعة للدوري
23:21 مساء
قراءة 3 دقائق
من لقاء سابق بين النصر والوصل

متابعة: علي نجم
تعود المنافسات إلى ملاعب دوري أدنوك للمحترفين بعد أسبوعين من التوقف بسبب معسكر «الأبيض» في النمسا، حين تنطلق اليوم صافرة المرحلة الرابعة التي تشهد مواجهات من العيار الثقيل.

يخوض الشارقة لقاء خاصاً مع ضيفه خورفكان بنكهة المدرب عبد العزيز العنبري، بينما سيحل الجزيرة ضيفاً على بني ياس، ويستقطب «ديربي بر دبي» بين النصر والوصل كل الأضواء، على أن يبحث دبا الفجيرة وضيفه عجمان عن الثلاث نقاط.

ويشهد غداً الأحد 3 مباريات؛ حيث يحل شباب الأهلي ضيفاً على الظفرة، ويلاقي البطائح ضيفه الوحدة، على أن يكون الختام بموقعة العين وضيفه اتحاد كلباء.

النصر * الوصل

تستقطب مباراة النصر والوصل في «ديربي بر دبي» التاريخي التي تقام على أرض ملعب آل مكتوم الكثير من الأضواء الليلة، وسط تطلع كل فريق إلى تحقيق الانتصار والاقتراب من أهل الصدارة.

وكعادة مبارياتهما، بدأت المواجهة الإعلامية بين الناديين مبكراً، وسط اختلاف عما سيكون عليه لون دبي بعد نهاية اللقاء، أصفر أم أزرق؟

وكتب حساب نادي النصر على «تويتر»: «لنجعلها ليلة زرقاء»، في حين جزم حساب الوصل أن «دبي صفراء».

ويمني كل فريق النفس بتذوق حلاوة النصر، من أجل بلوغ النقطة الثامنة وكسب الفوز الغالي في الديربي الذي يمثل بطولة خاصة لجماهير كل منهما. وأجرى النصر صفقة مميزة قبل أيام بالتعاقد مع المغربي عادل تاعرابت، في وقت سيأمل المدرب الألماني فينك أن يكون لاعب ميلان الإيطالي السابق علامة فارقة على مستوى صناعة الخطر واستغلال المهارات العالية التي يمتاز بها.

ويدرك النصر الذي تميل كفته في مواجهات الفريقين في زمن الاحتراف، أن مباراة اليوم لا تقبل أنصاف الحلول، وأن الحسم سيكون عبر تفاصيل صغيرة.

أما الوصل فسيحاول كسب النصر من الملعب الأزرق، وتعويض ضياع النقاط في أرضه، حيث لم يحصد سوى نقطتين من أصل 6 ممكنة في أول 3 جولات.

وسيترقب مسؤولو الفريق وضعية النجم فابيو ليما الصحية قبل مشاركته، لاسيما أنه غاب عن معسكر المنتخب، بينما يأمل المدرب بيتزي أن يكون علي صالح جاهزاً، حتى يمثل مصدر الخطر مع البرازيلي جيلبيراتو.

الشارقة * خورفكان

يتطلع فريق الشارقة المتربع فوق قمة الترتيب (9 نقاط) المضي قدماً على سكة الانتصارات وكسب 3 نقاط جديدة من أجل التمسك بالقمة، حين يستقبل على أرضه ضيفه خورفكان ومديره الفني عبد العزيز العنبري.

وستكون مباراة اليوم «عاطفية» للشارقة والعنبري الذي سبق له قيادة الفريق الملكي إلى الفوز بلقب درع المسابقة قبل 4 مواسم.

ويمني المضيف النفس نسيان الشق النفسي والتركيز على الجانب العملي من أجل كسب النقاط التي تساعده على ضمان البقاء فوق سدة الصدارة، لاسيما وأن أي تعثر قد يكون باهظ الثمن بإهدار الصدارة أمام المتربصين. وتألق مع «العالمي» لوان وباكو الكاسير بتسجيل كل منهما 3 أهداف في أول 3 جولات.

أما خورفكان بقيادة مديره الفني عبد العزيز العنبري، فيتطلع إلى صنع المفاجأة وتحقيق نتيجة إيجابية في الملعب البيضاوي، عبر تأمين إيقاف عداد انتصارات المضيف.

وعزز «النسور» تشكيلته بالتعاقد مع لاعب الوسط الدولي الجزائري السابق مهدي عبيد لاعب النصر السابق، بينما سيكون غياب البرازيلي دودو صانع الخطر الأول في تشكيلة الفريق ضربة موجعة وخسارة كبيرة لأبرز الأوراق الخضراء الرابحة.

بني ياس * الجزيرة

يتحول فريق الجزيرة وصيف الترتيب العام (9 نقاط) إلى الشامخة، لينزل ضيفاً على بني ياس التاسع (3 نقاط) في مواجهة يريد من خلالها الضيف كسب فخر الفوز الرابع توالياً.

ويراهن الفريق الجزراوي على قدرات الهداف علي مبخوت (6 أهداف)، والعاشق لزيارة شباك المضيف (15 هدفاً) ومعه الروماني تاناسي الذي شارك قبل أيام مع منتخب بلاده وسجل هدفاً في شباك فنلندا.

ويتوجب على رجال المدرب الهولندي الحذر من قوة المنافس الذي قد يحاول نفض غبار سوء النتائج التي مني بها في المراحل السابقة، وإن كان يمثل المنافس المفضل لفخر العاصمة في الدوري بعدما انتهت 13 مواجهة بينهما من بين 22 مباراة بفوز الجزيرة.

دبا الفجيرة * عجمان

تمثل مباراة دبا الفجيرة وضيفه عجمان التي يحتضنها الأول على أرضه في الثامنة مساء اليوم، فرصة للفريقين من أجل البحث عن الفوز الأول وترك دائرة الخطر. ويريد دبا استغلال عامل الأرض وتحقيق فوزه الأول تاريخياً على أرض الملعب الجديد، وسط رهان المدير الفني على ارتفاع الروح المعنوية لعناصره بعد العودة من ملعب الوصل في المرحلة السابقة بنقطة التعادل.

أما عجمان الذي ذاق مرارة الخسارة في آخر جولتين، فقد حاول علاج السلبيات في فترة التوقف، وحقق فوزاً معنويا ودياً على الوصل بهدفين.

https://tinyurl.com/3s7kz2ju

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"