عادي

«سند» و«تريامف» تخططان لإنشاء أول مركز لإصلاح أجزاء المحركات في أبوظبي

13:09 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت كل من مجموعة سند، وشركة «تريامف» لخدمات المنتجات في جراند برييري، الشركة العالمية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، والمتخصصة في خدمات صيانة وإصلاح وعَمرة محركات الطائرات، والمملوكة بالكامل لمجموعة تريامف، عن توقيع اتفاقية إطار عمل حصرية تبدأ مرحلتها الأولى بتوفير تريامف لخدمات صيانة أجزاء محرك V2500 الخاصة بسند.
وتؤكد اتفاقية الشراكة نية الطرفين بتأسيس تعاون طويل الأمد، والعمل معاً، لإنشاء أول مركز متميز لصيانة أجزاء المحركات لمنطقة الشرق الأوسط في أبوظبي بحلول عام 2024.
تعاون دولي
وتعليقاً على توقيع الاتفاقية، قال عمر صوينع السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة: «تعكس الشراكة بين سند ومجموعة تريامف أهمية التعاون الدولي في دفع عجلة التحول التكنولوجي وخلق القيمة المحلية المضافة وتحقيق النمو الصناعي، والتي تعد من أهداف استراتيجية «اصنع في الإمارات». وتستند هذه الشراكة على أسس متينة من العلاقات القوية والتاريخية بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية».
وعند اكتماله، سيوفر مركز أبوظبي حلول صيانة وإصلاح وعمرة مجموعة متنوعة من أجزاء محركات الطائرات من طراز V2500 وT700
وGEnx وLEAP، مما يوفر حلول صيانة شاملة في أبوظبي لأنواع المحركات المتعددة المستخدمة من قبل شركات الطيران في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا، وتركيا والهند.
وتم توقيع الاتفاقية خلال فعالية GMIS America، أول نسخة من القمة العالمية للصناعة والتصنيع تستضيفها الولايات المتحدة، والتي تنظم حاليًا في مدينة بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.
توسيع القدرات والخدمات
وفي هذا الصدد، قال منصور جناحي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سند: «تهدف هذه الشراكة الاستراتيجية التي تتم على مرحلتين إلى تعزيز التعاون طويل الأمد بين شركتينا والذي سيسهم في توسيع قدرات وخدمات سند لتشمل خدمات صيانة أجزاء المحركات، وبما يمكننا من توفير أفضل خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة الشاملة لمحركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط، وإفريقيا، وتركيا والهند من أبوظبي».
وأضاف جناحي: «تعزز الاتفاقية مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً رائداً وموثوقاً في قطاع خدمات صيانة وإصلاح وعمرة محركات الطائرات، فيما يشكل إضافة نوعية جديدة تسهم في دعم المهارات الوطنية المتميزة، ونقل المعرفة، وتوظيف أرقى التقنيات الحديثة والمتطورة في أبوظبي. وسنعمل مع تريامف لتبادل أفضل الممارسات وتصميم حلول مبتكرة لمجموعة من المحركات التي يستخدمها العملاء الحاليون والمستقبليون»
من جانبه، قال دانييل جيه كراولي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة تريامف: «نتطلع لتعزيز علاقاتنا مع سند؛ حيث نعمل على خدمة منطقة تضم بعض أكثر شركات الطيران نمواً وتميزاً، والتي تسعى بشكل مستمر إلى الحصول على حلول صيانة مبتكرة لمحركات الجيل الحديث».
https://tinyurl.com/ycy4yvdj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"