عادي

«عصف ذهني» بشأن الأنشطة المقترحة في الأراضي الزراعية بأبوظبي

19:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عدد من الحضور خلال الورشة

أبوظبي: «الخليج»

نظمت «هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية»، بمقرها الرئيسي الجمعة، ورشة عصف ذهني بشأن الأنشطة المقترحة في الأراضي الزراعية، شارك فيها عدد من ممثلي دائرة البلديات والنقل، ودائرة التنمية الاقتصادية، وهيئة الثقافة والسياحة، بهدف تحديد الأنشطة والمتطلبات الخاصة بمزاولتها، بحسب مهام الجهات المعنية في إمارة أبوظبي.

وتأتي هذه الورشة، انطلاقاً من الرؤية الاستراتيجية للهيئة، لتشجيع الاستثمار بالأراضي الزراعية، بما يتوافق مع التوجهات المستقبلية لحكومة أبوظبي، بحيث لا يكون هناك تأثير في مهام الهيئة والجهات المحلية بإمارة أبوظبي، وخاصة جوانب الأمن الحيوي والسلامة الغذائية.

وناقش المشاركون في الورشة، مقترح الأنشطة النباتية، وأنشطة الثروة الحيوانية والأنشطة الغذائية، والأنشطة الترفيهية التي يمكن السماح بمزاولتها في الأراضي الزراعية، بما يسهم في دفع عجلة التنمية المستدامة بإمارة أبوظبي.

وتؤكد الهيئة أن تنظيم ممارسة الأنشطة في الأراضي الزراعية، يسهم في تعزيز التنمية الزراعية المستدامة، والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية في إمارة أبوظبي، ما يؤدي إلى زيادة مساهمة المزارع المحلية، في تعزيز منظومة الأمن الغذائي والحيوي وتوفير منتجات زراعية آمنة وذات جودة عالية. حيث إن تنظيم ممارسة الأنشطة، سيضمن التزام المزارع بتطبيق شروط الأمن الحيوي، ومتطلبات السلامة الغذائية وإنفاذ القوانين والتشريعات ذات الصلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p92svy3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"