عادي

مركز التربية الرياضية العسكري يختتم ندوة السمنة

20:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

اختتمت ندوة السمنة ومؤشرات ضبط الوزن «التحديات والطموح» التي نظمتها الإدارة التنفيذية للتدريب والتعليم - مركز التربية الرياضية العسكري التابع لوزارة الدفاع في فندق أرث أبوظبي واستمرت لمدة يومين.

واشتملت الندوة على 6 جلسات تضمنت محاضرات علمية قدمها نخبة من الأطباء والمختصين ركزت كل منها على موضوع محدد له علاقة بالسمنة ومؤشرات ضبط الوزن، وبمشاركة واسعة من المتخصصين في مجال التغذية ومكافحة السمنة والتي تهتم في الجانب الرياضي والمعايير ومؤشرات ضبط الوزن وشكل الجسم والحميات الغذائية بين الخطأ و الصواب وغيرها.

وفي ضوء ما تم عرضه ومناقشته خلال الجلسات، أوصت اللجنة العلمية بإجراء البحوث والدراسات العلمية لتوحيد القياسات الخاصة بالسمنة وارتباطها باللياقة البدنية ودراسة كافة الموضوعات ذات العلاقة كما أوصت بعقد المزيد من اللقاءات والندوات والمؤتمرات العلمية المتعلقة بالسمنة وعلاقتها بالجاهزية البدنية الشاملة في المجال العسكري.

وأوصت اللجنة بالتركيز على تكامل العملية التدريبية من خلال تعزيز وتصميم منظومة شاملة للجاهزية البدنية «النوم - الحالة البدنية - الحالة الصحية - الحالة النفسية،، الخ» للمساهمة في تهيئة المقاتلين بشكل نموذجي في بيئة العمليات كما أوصت برفع التوصيات إلى الجهات المختصة لإصدار التشريعات التي لها علاقة بمكافحة السمنة وتشجيع منتسبي القوات المسلحة على ممارسة النشاط البدني وإيجاد آليات عملية للتنفيذ.

ودعت التوصيات إلى ضرورة الإهتمام بالتغذية الصحية المتزنة وعدم الإفراط في الأطعمة الغنية بالطاقة لأن ذلك سوف يؤدي إلى السمنة، مما يؤثر سلبياً على الكفاءة البدنية والقتالية.

وفي الختام تم تكريم المشاركين في أعمال الندوة.

https://tinyurl.com/4vrsnnuf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"