عادي

«نور دبي» تستأنف نشاطها الإنساني في نيبال

01:12 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

استأنفت مؤسسة نور دبي الخيرية نشاطها الإنساني في جمهورية نيبال، بعد انقطاع دام سنتين بسبب تفشي جائحة كوفيد-19 في كافة أنحاء العالم، وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

فقد انتهت المؤسسة الخيرية المختصة بمكافحة العمى والإعاقة البصرية والتابعة لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.. من تنفيذ مخيم لعلاج أمراض العيون المسببة للإعاقة البصرية في نيبال والذي بدأ يوم 16 سبتمبر في ولاية إيلام بالتعاون مع مجموعة مستشفيات نيترا جوثي سانج المنتشرة في نيبال واستمر 7 أيام.

وتعاون مع المخيم العلاجي 14 مركز فحص أجرت الفحوص المجانية، للتعرف إلى الحالات التي تستدعي العلاج الجراحي، حيث بلغ عدد المشمولين بالفحوص 1643 شخصاً وعدد العمليات الجراحية 183 عملية لاستئصال المياه البيضاء وزراعة العدسات.

وتم اختيار مدينة فيكال الواقعة في محافظة إيلام مقراً للمخيم العلاجي، حيث تفتقر المدينة للخدمات الصحية الجراحية، ويبعد أقرب مستشفى 6 ساعات عن المدينة.

وتعد نيبال من الدول الأولى التي بادرت بإجراء المسوحات الصحية في عام 1980 وتمتلك قاعدة بيانات دقيقة عن نسبة الإعاقة البصرية ومسبباتها، وتعتمد وزارة الصحة فيها على البيانات التي تم تحديثها عبر إجراء مسح صحي في عام 2012 في تطوير الخدمات الصحية.

وتستكمل نور دبي جدول مخيمات عام 2022 بزيارة لبنغلاديش لعلاج 10.00 مريض قبل نهاية العام. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfjmrvz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"