عادي

226 مركزاً للطفولة المبكرة تستقبل 20 ألف طفل في دبي

15:09 مساء
قراءة دقيقتين

أكدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي أن منظومة التعليم المدرسي في إمارة دبي تواصل تعزيز قدراتها بالتوسع في البدائل والحلول التي تتيح لأولياء الأمور الحصول على أفضل المناهج التعليمية ضمن بيئات تعلم ثرية لأبنائهم في مختلف المراحل التعليمية بدءاً من مراكز الطفولة المبكرة التي وصل عددها في دبي إلى 226 مركزاً تستقبل في مجملها أكثر من 20 ألف طفل ينتمون إلى 58 جنسية وثقافة متنوعة.
وأظهر إنفوغرافيك صادر عن الهيئة بعنوان «محطات.. أبرز ملامح قطاع الرعاية والتعليم الخاص في مرحلة الطفولة المبكرة بدبي» أن نحو 70% من الأطفال الملتحقين بمراكز الطفولة المبكرة تراوح أعمارهم من 2 و4 سنوات، ما يعكس جاذبية قطاع الطفولة المبكرة كخيار تعليمي يلبّي احتياجات أولياء الأمور في هذه المرحلة العمرية المهمة من نمو أطفالهم؛ إذ يسهم في بناء شخصيتهم وتكوين اللبنات الأولى في إدراكهم المعرفي في سن مبكرة.
إلى ذلك، أطلقت «هيئة المعرفة والتنمية البشرية» خدمة جديدة تتيح لأولياء الأمور البحث عن مراكز الطفولة المبكرة المعتمدة في دبي بحسب الموقع الجغرافي؛ وذلك من خلال دليل المؤسسات التعليمية المتوفر على موقعها الإلكتروني إضافة إلى تطبيق الهيئة على الهواتف الذكية.
وقال الدكتور عبد الله الكرم مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي: «تتميز دبي بأنها المدينة الصانعة للمستقبل.. ولا شك في أن تنمية شغف أطفالنا وحبهم للتعلم في مرحلة الطفولة المبكرة يعد جزءاً لا يتجزأ من مستقبل دبي. ومع توفير تجربة تعلّم ثرية لكل طفل في مرحلة الطفولة المبكرة، يشعر أولياء الأمور بالطمأنينة لتوفر فرص الرعاية لأطفالهم ضمن بيئة إيجابية ومحفزة، وينعكس ذلك على زيادة معدلات تسجيل الأطفال في مراكز الطفولة المبكرة».
وأضاف: «نواصل بناء قطاع مزدهر يرتكز على جودة التعلم والرعاية بمرحلة الطفولة المبكرة، وتشجيع المزيد من أولياء الأمور على منح أطفالهم تجربة تعلم ممتعة ومفيدة، ونحن ملتزمون بمواصلة العمل معاً من أجل بلوغ هدفنا المشترك وتلبية تطلعات أطفالنا ومدينتنا ودولتنا».
وتطبق مراكز الطفولة المبكرة في دبي 13 منهاجاً وبرنامجاً تعليمياً متنوعاً. ويُعدُّ منهاج المرحلة التأسيسية لسنوات الطفولة المبكرة ( EYFS) الأكثر تطبيقاً في هذا القطاع؛ إذ يُطبَّق في نحو 177 مركزاً للطفولة المبكرة، إضافة إلى 12 مركزاً يطبق منهاج مونتيسوري، و7 مراكز تطبق المنهاج التعليمي الدولي لمرحلة ما قبل المدرسة (IPC)، فضلاً عن 5 مراكز تطبق منهاج ولاية واشنطن، و5 مراكز تطبق منهاج أونتاريو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mdytvbv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"