عادي

اكتتاب «إمباور» في نوفمبر لجمع 2,5 مليار درهم

16:07 مساء
قراءة دقيقتين
إمباور

نقلت «بلومبيرج» عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها، إن شركة «إمباور» للتبريد المركزي، تتطلع لجمع ما يصل إلى 700 مليون دولار (2.5 مليار درهم) في طرح عام أولي في دبي من المرجح أن ينطلق في نوفمبر/ تشرين الثاني. وقالت الوكالة إن الشركة تستعد للاستفادة من الطلب القوي على الاكتتابات.
وبحسب المصادر، فقد عقدت «إمباور» اجتماعات أولية مع المستثمرين لجذب الاهتمام. وسيكون الاكتتاب الرابع في دبي منذ إطلاق خطة تعزيز أسواق رأس المال خلال عام. وقالت: «إن تفاصيل الاكتتاب العام الأولي مثل الحجم والتوقيت ما زالت أولية وقابلة للتغيير». وأضافوا أن «إمباور» قد تقرر المضي قدماً في الإدراج في بداية العام المقبل بدلاً من نوفمبر.
وخلافاً لمناطق أخرى حول العالم، تتواصل الاكتتابات العامة الأولية في المنطقة عموماً، وفي الإمارات خصوصاً، بوتيرة سريعة حيث أدى الارتفاع الكبير في أسعار النفط وتدفقات المستثمرين في 2022. وتسببت التقلبات المتكررة ومخاوف التضخم وأسواق الأسهم العالمية في شبه توقف لعمليات الاكتتاب الأولية من لندن إلى نيويورك وهونغ كونغ. وحصد أحدث طرح عام أولي في دبي، لشركة «سالك»، طلبات هائلة بلغت 50 مليار دولار، ويتم تداول السهم بنسبة 10٪ أعلى من سعر العرض.
شركة «إمباور»، التي تأسست منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، مملوكة بنسبة 70% لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، التي أدرجت في وقت سابق من هذا العام. وتعتبر أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، بحصة سوقية تبلغ 80% تقريبا في دبي. وحققت أرباحاً صافية 432 مليون درهم (118 مليون دولار) من إيرادات بلغت 1.15 مليار درهم في النصف الأول من العام بزيادة 11 بالمئة عن العام السابق.
وعينت الشركة «بنك أوف أمريكا» و«سيتي» و«الإمارات دبي الوطني» كمنسقين عالميين مشتركين في الاكتتاب العام الأولي، بينما يعمل «موليس» و«الإمارات دبي الوطني» كمستشارين ماليين.

https://tinyurl.com/4xf3zs7s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"