عادي
شجع الأفراد على السفر إلى الدولة

التعامل مع «كوفيد-19» رسخ مكانة الإمارات على خريطة الطيران العالمية

22:03 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

 

أكد أفاتار جاليف، رئيس النقل واللوجستيات لدى كي بي ام جي لوار جلف، أن دولة الإمارات قطعت أشواطاً طويلة في التعافي من التأثيرات السلبية للجائحة منذ أن عادت الحياة إلى طبيعتها؛ حيث تمت إزالة القيود، والتخفيف من الإجراءات الخاصة بالمخاطر الصحية، في صالات المطار محلياً وإقليمياً، لتمكين الأفراد من السفر على متن الطائرات، موضحاً أن كل هذه الإجراءات وبرنامج التطعيم الناجح بشكل كبير قد أسهمت في ترسيخ مكانة الدولة والمنطقة على خريطة الطيران العالمية، وتعزيز تصدرهما المشهد الريادي في هذا القطاع.

1
أفاتار جاليف

زيادة سعة الطيران

وقال ل «الخليج»: نتيجة لكل هذه الإجراءات، أعتقد أن المنطقة في مكانة جيدة، للاستفادة من ثقة الأفراد، لاسيما من البيئة الصحية الآمنة، والتي ستعزز رغبة الأفراد في السفر إلى الإمارات والمنطقة. ونشهد حالياً زيادة سعة شركات الطيران القادمة إلى هذا السوق، وتمتلك الإمارات مطارات يمكنها استيعاب تلك الزيادة في مطارات دبي وأبوظبي.

وأضاف أنه من الأمثلة الجيدة على حرص الدولة والمنطقة على الارتقاء بالطيران، عمليات الإطلاق الأخيرة لطيران العربية أبوظبي وطيران ويز آير فضلاً عن توجه السعودية لإطلاق شركتين جديدتين واستثمارتها الكبيرة في هذا القطاع.

شراكة «الإمارات» و«يونايتد»

وأشار إلى أن شركات الطيران والمطارات في دولة الإمارات تواصل البحث عن طرق رائدة ومبتكرة، لتمكين الناس من الاستمتاع بتجارب سفر آمنة وسلسة وفقاً لأرقى المعايير الدولية عبر قاعات المطارات. وهنا، فإن الارتباط بين طيران الإمارات ويونايتد إيرلاينز، لا يسهم في تعزيز العلاقة بين شركات الطيران الإماراتية والأمريكية فحسب؛ بل أيضاً في خلق مزيد من الفرص للمسافرين، للتواصل بين المحاور الشاسعة في آسيا وإفريقيا والولايات المتحدة، والتي أصبحت ممرات دولية حاسمة بشكل متزايد.

استضافة

وقال: إنه تم اختيار إمارة دبي لاستضافة مؤتمر الطيران العالمي 2022 الذي تنظمه كي بي ام جي سنوياً؛ بعد شيكاغو (2018) ولندن (2019). وهي المكان الأنسب لاستضافة مثل هذه الأحداث؛ ناهيك عن الانطباعات الجيدة والمكانة الرائدة العالمية والتي رسخها قطاع الطيران الإماراتي والإقليمي. وأضاف أنه بعد تعافي قطاع الطيران من تأثيرات الجائحة أقبل الناس بشكل منقطع النظير على السفر بعد سنوات من الإغلاق ومحدودية الرحلات الجوية. وعلى الرغم من عودة قطاع الطيران إلى سابق عهده وهو أمر مشجع، فإن ذلك حمل الكثير من التحديات التي يجب معالجتها، بما في ذلك موارد ومقدرات شركات الطيران والمطارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49tbmwy7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"