عادي

انطلاق «الأسبوع الذهبي» في الصين

15:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«الأسبوع الذهبي» ينطلق في الصين
«الأسبوع الذهبي» ينطلق في الصين

تحتفل الصين، اليوم السبت، بـ«الأسبوع الذهبي» الذي يبدأ بإحياء ذكرى يومها الوطني الـ 73ـ حيث شهدت العديد من المدن الصينية احتفالات ضخمة وعروضاً عسكرية، خاصة في ميدان «تيان ان من» الشهير في بكين.
وتوافد صينيون من الصباح الباكر إلى ميدان «تيان ان من» الشهير، لإحياء ذكرى إعلان الزعيم الراحل ماو تسي تونج رسمياً ميلاد جمهورية الصين الشعبية، وحكومتها المركزية، ورفع شخصياً أول علم أحمر من فئة الخمس نجوم، في الأول من أكتوبر/تشرين الأول من عام 1949.
«الأسبوع الذهبي»، يعد أكبر أسبوع للسياحة في البلاد، حيث يتمتع الصينيون بعطلة لمدة 7 أيام تعم فيها الاحتفالات جميع أنحاء البر الرئيسي الصيني وهونج كونج وماكاو مع مجموعة متنوعة من الأنشطة تستضيف بكين أكبرها، فيما تتزين الأماكن العامة بالأعلام والزهور.

 

وجاء احتفال هذا العام، بتدشين سلة عملاقة من الزهور والفواكه في ميدان «تيان آن من» الذي استقبل حشوداً من الصينيين الذين هرعوا لمشاهدة العروض العسكرية الضخمة والألعاب النارية، والضوئية، فيما تزينت الساحات بالأعلام.
وأقام مجلس الدولة الصيني الجمعة، حفل استقبال في قاعة الشعب الكبرى في بكين للاحتفال بذكرى اليوم الوطني في حضور الرئيس شي جين بينغ، وعدد من القادة الصينيين إضافة إلى حوالي 500 من المدعوين.


وقال رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ ، في كلمته في الحفل، إن الحزب الشيوعي الصيني سيعقد مؤتمره الوطني العشرين هذا العام ، وشدد على الأهمية الحيوية للحدث، معتبراً أن العام الجاري كان بالغ الأهمية في مسار التنمية في الصين.

 

https://tinyurl.com/2p9dcbvw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"