عادي

تنفيذ حزمة من توسعات الطرق الحيوية في الشارقة

مسارات جديدة لتخفيض الازدحامات المرورية
00:38 صباحا
قراءة دقيقتين
استحداث مسار جديد للمركبات القادمة من الطريق الدائري باتجاه شارع الاتحاد

الشارقة: محمود محسن

نفذت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، حزمة من المشروعات الخدمية التطويرية شملت مجموعة من الطرق الحيوية، تمثلت في توسعة عدد من الطرق والشوارع الخدمية في الإمارة، من خلال استحداث مسارات جديدة من شأنها تخفيض الازدحامات المرورية التي تشهدها الطرق بين الحين والآخر.

وتأتي تلك المشروعات ضمن استراتيجيات الهيئة في تحقيق أعلى مستويات الآمان والرفاهية على الطرقات في إمارة الشارقة، من خلال وضع خطط مرورية تستهدف حلولاً جذرية للاختناقات المرورية على الطرق الحيوية في الإمارة، من شأنها تحسين جودة الطرق ورفع كفاءتها وطاقتها الاستيعابية في أوقات الذروة، في ظل العودة إلى المدارس، وتزايد أعداد الحافلات المدرسية وانتظام خروجها مع خروج الموظفين في مختلف القطاعات بالإمارة.

وضمت تلك المشروعات شارع الاتحاد بالاتجاه إلى إمارة عجمان، من خلال استحداث مسار جديد للمركبات الملتفة من الطريق الدائري في نهاية شارع الخان والمتجهة نحو شارع الاتحاد، ما ساهم في خفض نسبة الازدحام على الطريق في مختلف الأوقات.

كما ضمت توسعات جانبية على امتداد شارع الاتحاد، من خلال استحداث مسار جديد بمحاذاة الشارع الخدمي أمام مركز الواحة التجاري الواقع في منطقة الغبيبة، أمام حركة المركبات في اتجاه التقاطع المروري على شارع الشيخ زايد، في ظل الازدحام المروري الواقع فترة الظهيرة لكون المنطقة تضم عدداً من المدارس، مع تصادف خروج زوار المركز الجاري.

وتواصلت أعمال هيئة الطرق في الإمارة لتشمل أيضاً استحداث مسار ثالث باتجاه ميدان التعاون، وذلك في نهاية الطريق المؤدي من شارع الاتحاد إلى شارع التعاون، وشكلت التوسعة الجديدة سلاسة في الحركة المرورية، خاصة لرواد الطريق الراغبين في الاتجاه نحو شارع الخان بالاتجاه إلى منطقة القصباء.

وتستكمل هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، مشروعات الطرق الخدمية تحقيقاً لسلاسة حركة المركبات على الطرقات، وتوفير طرق آمنة وفق أعلى المعايير العالمية في السلامة المرورية، بناء على دراسات مستمرة وزيارات ميدانية من شأنها الوقوف على أسباب الاختناقات المرورية، وإيجاد أنسب الحلول لتنفيذ الأعمال طبقاً للمواصفات والطرق الإنشائية المتبعة في تنفيذ أعمال الطرق في الإمارة.

https://tinyurl.com/3thk4mtd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"