عادي

سرقة راشفورد لهالاند تشعل «ديربي» مانشستر

16:05 مساء
قراءة دقيقتين
راشفورد أفضل لاعب في سبتمبر
راشفورد أفضل لاعب في سبتمبر
متابعة: ضمياء فالح
تتوجه الأنظار الأحد في الدوري الإنجليزي إلى ملعب الاتحاد، حين يستقبل مانشستر سيتي جاره وابن مدينته يونايتد في «ديربي» مثير، بالنظر إلى تقارب النقاط بين الفريقين في الترتيب.
ويملك مانشستر سيتي 17 نقطة من 7 مباريات، مقابل 12 ليونايتد من 6 مباريات.
وتدل أرقام الفريقين على أن القمة بينهما ستكون متكافئة إلى حد ما، بعكس مباريات «الديربي» في الموسم الماضي حين اكتسح «القمر السماوي» جاره 4-1 و2- صفر.
ولم يخسر مانشستر سيتي في البريميرليج بعد 19 مباراة، منذ السقوط أمام توتنهام في فبراير/شباط الماضي.
أما يونايتد فحقق 4 انتصارت متوالية في الدوري، وهي المسيرة الأطول من نوعها منذ إبريل/نيسان 2021 عندما حقق 5 انتصارات متوالية شملت الفوز في ملعب الاتحاد بهدفين دون رد.

ديربي مشتعل

وأشعل فوز ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد بجائزة أفضل لاعب لشهر سبتمبر ديربي الأحد مبكراً.
وتفوق راشفورد الذي سجل هدفين لفريقه في شباك أرسنال وصنع هدفين آخرين لفريقه على كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي ولاعبين آخرين، ولم يكن إيرلينج هالاند نجم سيتي الآخر حتى في قائمة المرشحين رغم أدائه المنقطع النظير وتسجيله هدفين أيضاً مثل راشفورد.
مشجعو اليونايتد أنفسهم اعترضوا على اختيار راشفورد مكان الدنماركي كريستيان أريكسن الذي أختير أفضل لاعب لليونايتد في سبتمبر وكتب أحدهم:«إيركسن تعرض للسرقة» وكتب آخر:«فسروا لي، كيف يفوز أريكسن بجائزة أفضل لاعب في اليونايتد ويفوز راشفورد بجائزة أفضل لاعب في الدوري ؟».
وتساءل مشجعو سيتي عن سبب منح راشفورد الجائزة في المقام الأول وليس لهالاند الذي هز الشباك 10 مرات وكتب أحدهم:«ماركوس راشفورد لاعب الشهر متفوقاً على هالاند ؟ إنها سرقة في وضح النهار»وكتب آخر:«ماركوس راشفورد تفوق على منافسه كيفن دي بروين الذي لم يحصد مطلقاً جائزة أفضل لاعب للشهر».
https://tinyurl.com/5c92vjte

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"