عادي

671 مليون درهم معاشات لـ 45 ألف مستفيد في سبتمبر

01:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الهيئة العامة للمعاشات

أبوظبي: عبدالرحمن سعيد

أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، عن صرف المعاشات التقاعدية للمتقاعدين والمستحقين والمدنيين والعسكريين التابعين للهيئة، عن شهر سبتمبر/أيلول، بواقع 670 مليوناً و916 ألفاً، و55 درهماً، حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدين 45 ألفاً و821 مستفيداً.

وأوضحت الهيئة أن المعاشات المصروفة للمتقاعدين والمستحقين خلال سبتمبر بلغت 395 مليوناً و718 ألفاً و49 درهماً، حيث بلغ عدد المتقاعدين 18 ألفاً و853 متقاعداً، و8 آلاف و494 مستحقاً.

وبينت أن قيمة المعاشات المصروفة خلال الفترة نفسها للمدنيين والعسكريين بلغت 275 مليوناً و198 ألفاً و6 دراهم، حيث بلغ عدد العسكريين 12 ألفاً و652 عسكرياً، و5 آلاف و822 مدنياً.

وأكدت الهيئة أن المعاش التقاعدي يظل الهدف الأسمى من الاشتراك في التأمين الاجتماعي، باعتباره يؤمن دخلاً ثابتاً للمؤمن عليه وأسرته عن نشوء أي من المخاطر أثناء وجوده على رأس عمله أو بعد التقاعد، مضيفة أن هناك مسؤولية مشتركة بين الهيئة والمؤمن عليه في تحقيق نظام التأمين الاجتماعي لأهدافه، فمن جانب يسهم استمرار المؤمن عليه في العمل لأطول فترة ممكنة في زيادة الموارد التأمينية للهيئة ممثلة في الاشتراكات التي تقوم الهيئة من جانب آخر باستثمارها بالشكل الأمثل من أجل توفير أفضل المنافع التأمينية له عند التقاعد.

وقالت نتطلع بشكل مستمر إلى خدمة متعاملينا بشكل أفضل، بحيث تكون الهيئة حاضرة دائماً في المواعيد الوطنية بالشكل الذي يرتقي إلى مستوى التطلعات، مؤكدة أنها لن تدخر أي جهد في إطلاق المبادرات التي تستهدف رضا وسعادة المتعاملين.

https://tinyurl.com/4cnst6c8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"