عادي

«الفتاك» هالاند يهدد يونايتد ويطلب الثأر لوالده

18:34 مساء
قراءة 3 دقائق
إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند
روي كين لحظة إصابة والد هالاند
روي كين لحظة إصابة والد هالاند
متابعة: ضمياء فالح
رفع النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، شعارات التهديد قبل ديربي مانشستر الأحد، وقال: لست بحاجة لقول الكثير، كل ما أحتاج لقوله هو أنني جاهز وشراكتي مع دي بروين مذهلة. حلم كل مهاجم أن يكون عنده مزود كرات مثل دي بروين. هو يعرف أنني بالقرب من الشباك خلف خطوط الدفاع وأنا أعرف أنه سيمرر لي، لو نظمت إيقاع سرعتي أكثر مع الكرة فلن يستطيع أحد إيقافي.
وأكد والد النجم النرويجي في وثائقي يحمل عنوان «هالاند، القرار الكبير» أن ابنه لن يلعب سوى 3 أو 4 سنوات في سيتي على أبعد تقدير، وأضاف: أعتقد أن إيرلينج يريد أن يظهر موهبته في جميع البطولات الأوروبية الكبيرة، يمكن أن يلعب في سيتي 3 أو 4 سنوات ويلعب في ألمانيا عامين ونصف العام مثلاً وفي إسبانيا وفي إيطاليا وفي فرنسا. أعتقد أن سيتي أفضل وجهة لابني يليه بايرن ميونيخ في المركز الثاني وريال مدريد في المركز الثالث وسان جيرمان رابعاً. هناك أندية إنجليزية جيدة إلى جانب سيتي مثل ليفربول وتشيلسي وهناك أيضاً برشلونة وجميعها في مركز واحد.
وأثنى المدرب جوارديولا على كادر سيتي الطبي في المحافظة على لياقة نجمه النرويجي وقال: إيرلينج عانى في دورتموند العام الماضي الإصابات ووصل هنا مع بعض المشاكل الصغيرة عقب الجراحة، بدأ العمل مع المعالج ماريو وآخرين وبفضلهم وبفضل تفاني اللاعب يمكنه المشاركة معنا بشكل منتظم. في الموسم الماضي، لم يكن ذلك ممكناً، أقول دائماً للنادي إن أهم قسم فيه هو المعالجون لأنهم يعتنون بالسيقان. شكراً لك إيرلينج وللعلاج من قبل هؤلاء الأشخاص الرائعين، الأندية تكسب الكثير من المال عندما يستطيع اللاعبون المشاركة في معظم الوقت بفضل المعالجين.
وهذا هو أول ديربي مانشستر للنرويجي ولا شك أنه استعان بوالده إيلف الذي أجبر على الاعتزال بسبب عرقلة خطيرة من الإيرلندي روي كين أسطورة اليونايتد قبل 21 عاماً.
بقي أثر تلك الحادثة في آل هالاند وعندما سئل إيرلينج في يوليو عن أكثر مباراة يتطلع إليها أجاب: لا أريد أن أقول الكلمة لكنه مانشستر يونايتد.
وعن ديربي الأحد قال هالاند: سأتحدث غالباً عنه مع والدي لكنني أعرف ما هو ومستعد له. أتوقع محاولة اليونايتد تدميرنا لكننا سنقتل المباراة بهجوم ولدينا أفضلية اللعب بأرضنا.
وعما يتذكره هالاند من الديربي قال: أتذكر ماريو بالوتيلي في ملعب أولد ترافورد وهو يظهر قميص «لماذا أنا دائماً؟» هذا أكثر شيء أتذكره، لدي ذكريات جميلة عن الديربي وسنصنع ذكريات جديدة.
وصفت الصحافة البريطانية الديربي بأنه معركة بدنية، لأن هالاند فارع الطول وسيقارع الظهير الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز (بطول 5 أقدام و9 إنشات).
ودخل مخبز شهير في إنجلترا على خط الديربي ووصف البرتغالي برونو فيرنانديز صانع ألعاب مانشستر يونايتد بـ«فطائر العيد»، التي يصنعها المخبز في الأعياد «لأننا لا نراه إلا في المناسبات».
أما الظهير الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز وافد اليونايتد الجديد الذي كان يلقب بـ«القصاب» في فريقه السابق أياكس، فهو وفق المخبز «فطيرة صغيرة محشوة بالدجاج» يطلق عليها «لقيمات باربكيو تشيكن». أما هالاند نجم سيتي فهو منتج المخبز الشهير «رول السجق» والذي يصفه المخبز بـ«لا يمكن مقاومته ولا تجاوزه ويدفعك للشعور بسوء تجاه بقية خصومه».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzu2ynm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"