عادي

«اجتماعية الشارقة» تكرّم 5 فائزات بجائزة «القلب الأخضر» و 14 مؤسسة

ضمن فعاليات «ملتقى خدمات كبار السنّ»
19:17 مساء
قراءة دقيقتين
المكرّمات

الشارقة:«الخليج»

خلال فعاليات ملتقى خدمات كبار السن في دورته 11، كرمت دائرة الخدمات الاجتماعية، كبار المواطنين الفائزين بجائزة «القلب الأخضر» والمؤسسات الحاصلة على لقب مؤسسات مراعية للسن.

وحصد 5 من كبار المواطنات الجائزة التي أطلقها مكتب الشارقة مراعية للسن في الدائرة، في دورتها الأولى، والفائزون في فئة المجال الاجتماعي هم: مريم حسن وفازت بالمركز الأول، وغبيشة الكتبي، في المركز الثاني، وصغيرة بخيت، في المركز الثالث.

وفي المجال الصحي، فازت ميثاء آل علي، وفي المجال المهني فازت خديجة حسن، وجميع الفائزات أعمارهن (60-79 سنة).

وتعد «القلب الأخضر» الأولى من نوعها مخصصة لكبار المواطنين، محلياً وإقليمياً، وجاءت انسجاماً مع مبادرات الشارقة مدينة مراعية للسن ضمن محور «المشاركة المجتمعية» أحد المحاور ال8 لمعايير الشبكة العالمية للمدن المراعية للسن التابعة لمنظمة الصحة العالمية، ولتعزيز رؤية الإمارة ونهجها الإنساني نحو الرفاه الاجتماعي.

وتشمل أربعة مجالات: الثقافي، والاجتماعي، والصحي، والمهني، وهدفها تحفير الطاقات الكامنة لكبار المواطنين، واستثمار خبراتهم المتراكمة في خدمة الإمارة والمجتمع إضافة الى تعزيز ثقتهم بأنفسهم كونهم ما زالوا منتجين في خدمة مجتمعه.

14 مؤسسة «مراعية للسن»

و14 مبنى حصل على لقب «مؤسسة مراعية للسن» بعد أن استوفى الشروط والمعايير المطلوبة، في حين وصل عدد المرشحين إلى 29 جهة تقدمت للمشاركة.

والجهات الحاصلة على اللقب وكرّمت خلال الملتقى: مسجد عبدالله بن مسعود، ومسجد العابر، ومسجد الهدى، التابعين لدائرة الشؤون الإسلامية، ومستشفى الأسنان الجامعي في الشارقة، التابع لجامعة الشارقة، و3 مبان تابعة لمستشفى إن إم سي رويال، A، B، C، ومركز خورفكان الصحي، ومركز مليحة للآثار التابع لهيئة الاستثمار والتطوير شروق، وإدارة المؤسسات الإصلاحية والعقابية التابعة للقيادة العامة لشرطة الشارقة، والمجلس الاستشاري، ودائرة التنمية الاقتصادية، وهيئة الشارقة الصحية، ومجلس الشارقة للتعليم.

https://tinyurl.com/tr49d2aw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"