عادي

ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار إيان في فلوريدا إلى 44 قتيلاً

10:00 صباحا
قراءة دقيقتين
فلوريدا - (أ ف ب)
أسفر الإعصار إيان عن مقتل 44 شخصاً في فلوريدا بجنوب الولايات المتحدة، وفقاً لحصيلة جديدة أصدرتها السلطات مساء السبت.
وقال جهاز الطب الشرعي في فلوريدا «هناك الآن 44 وفاة تُعزى إلى الإعصار إيان». وكانت السلطات قالت في وقت سابق إن حصيلة ضحايا الإعصار بلغت 25 قتيلاً.
وتراجعت شدة العاصفة إيان في جنوب شرقي الولايات المتحدة السبت.
بعد تدميره مناطق عدة في فلوريدا، توجه إيان إلى كارولاينا الجنوبية حيث وصل إلى اليابسة بعد ظهر الجمعة قرب جورج تاون كإعصار من الفئة الأولى مصحوباً برياح تصل سرعتها إلى 140 كم في الساعة، وفق المركز الوطني للأعاصير في ميامي.
ثم تراجع ليتحول إلى عاصفة ما بعد مدارية. وأشار مركز الأعاصير إلى أن الرياح كانت تهب صباح السبت (09,00 بتوقيت جرينتش) بسرعة 50 كم فقط في الساعة عندما عبرت كارولاينا الشمالية.
ورغم أن مخاطر هطول الأمطار وحدوث فيضانات «معتدلة» لا تزال قائمة في وسط منطقة خليج أبالاتشي وشمال شرق الولايات المتحدة، إلا أن إيان «من المتوقع أن تتبدد فوق جنوب وسط فيرجينيا» ليلة السبت الأحد، حسب توقع المركز.
من جهته، حضّ الرئيس جو بايدن السكان على الاستجابة لنداءات الحذر من السلطات المحلية.
وأوصت سلطات ولاية كارولاينا الجنوبية السكان خصوصاً بعدم القيادة في الطرق التي غمرتها المياه.
وقال حاكم الولاية هنري ماكماستر في تغريدة على تويتر «إنها عاصفة خطرة ستجلب رياحاً عاتية وكثيراً من المياه، لكن الخطأ البشري أخطر منها. كونوا يقظين واتخذوا قرارات صائبة واطمئنوا على أحبائكم وكونوا بأمان».
انقطع التيار الكهربائي عن نحو 575 ألف منزل وشركة مساء الجمعة في ولايات كارولاينا الجنوبية والشمالية وفيرجينيا، وفق موقع «باور آوترج» المتخصص.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rxep8nk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"