عادي

«الشارقة للكتاب» تبحث تعزيز التعاون الثقافي مع كوريا الجنوبية

14:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة - وام
بحث أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب خلال لقائه في مقر الهيئة يمون بيونج جون القنصل العام لجمهورية كوريا الجنوبية، العلاقات بين الشارقة وكوريا الجنوبية والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثقافي المشترك.
وناقش العامري، خلال اللقاء، مشاركة الشارقة ضيف شرف على «معرض سيول الدولي للكتاب» 2023 والاستعدادات التي تعمل عليها الهيئة لإعداد أجندة ثقافية ومتكاملة للمشاركة في هذا الحدث الثقافي الدولي البارز، وإبراز ريادة مشروع الإمارة الثقافي بعد الإعلان عن اختيار الشارقة لتمثيل الثقافة الإماراتية والعربية أمام الجمهور الكوري والآسيوي في المعرض.
وبحث الجانبان ترسيخ التعاون الثقافي وتبادل الخبرات في مجال الارتقاء بصناعة وتسويق الكتاب وتنسيق مشاريع الترجمة بين «هيئة الشارقة للكتاب» ونظيراتها في كوريا الجنوبية وتعزيز الصلات بين الناشرين والمبدعين العرب والكوريين الجنوبيين وفتح الأبواب أمامهم للمشاركة في المعارض والمهرجانات.
ولفت العامري إلى أن زيارة الوفد الكوري لمقر هيئة الشارقة للكتاب تمثل استكمالاً لعلاقات متواصلة وجهود عمل مشتركة قادتها الشارقة منذ عقود.
بدوره أكد مون بيونج جون أن كوريا الجنوبية تربطها علاقات متينة مع إمارة الشارقة عززتها رؤية الشارقة الثقافية ودورها في تقديم نموذج كبير لفتح أفق الحوار والتواصل مع مختلف حضارات العالم.
وقال قنصل عام كوريا الجنوبية: «نحن سعداء باستضافة الإمارة ضيف شرف "معرض سيول الدولي للكتاب" 2023 والتي تشكل خطوة نوعيّة وفرصة كبيرة لتعزيز العلاقات مع الثقافة العربية من بوابة الشارقة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjx5pbbu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"