عادي

النصر يستضيف الاتحاد في «كلاسيكو حمدالله»

14:25 مساء
قراءة دقيقتين
النصر يستضيف الاتحاد
النصر يستضيف الاتحاد
الرياض: عيسى الحكمي
يواجه النصر نظيره اتحاد جدة في العاشرة من مساء الأحد بتوقيت الإمارات على ملعب مرسول بارك في أولى كلاسيكيات دوري المحترفين السعودي لهذا الموسم ( ضمن الجولة الخامسة).
يلعب النصر صاحب الضيافة المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات حققها على الوحدة وضمك والباطن وخسر مباراة واحدة أمام التعاون.
في حين يدخل الاتحاد وهو في المركز الثالث برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات على العدالة والرائد والخليج وتعادل مع الاتفاق.
تأخذ المباراة قيمتها الفنية والإعلامية من جانب التنافس الأزلي بين الفريقين، وتوتر العلاقة التي تعيش أدنى مستوياتها بعد انتقال المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله إلى صفوف الاتحاد بعد إلغاء النصر عقده في نوفمبر الماضي، قبل أن يتم فتح ملف القضية التي عرفت ( بقضية التسجيلات) في كل من الاتحاد السعودي وغرفة فض المنازعات في الفيفا.
وكان حمدالله قد أهدر بطريقة غريبة ركلة جزاء لمصلحة النصر في مباراة الفريقين بالدور الأول في الموسم الماضي ليخسر النصر 1-3،قبل أن يعود في لقاء الإياب ويسجل بقميص الاتحاد الذي فاز 3-0.
وتعطي مشاركة حمدالله في اللقاء بعداً إعلامياً وجماهيرياً وزخماً سيجعله محط صخب مدرج«العالمي»في مرسول بارك، حيث يتوقع أن يهتف ضده بعد أن كان تهتف باسمه.
تقنياً، الأنظار تتجه لمدربي الفريقين رودي غارسيا مدرب النصر، والبرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد ومن يستطع حل«لوغاريتمات» الآخر التكتيكية.
على مستوى العناصر يغيب عن النصر الأوزبكي ماشاريبوف والأرجنتيني مارتينيز وعبد الفتاح عسيري للإصابة، وعن الاتحاد يغيب لذات السبب رومارينهو البرازيلي، وهيلدر كوستا البرتغالي.
ويبقى البرازيلي تاليسكا في النصر وحمدالله في الاتحاد مصدر الآمال العريضة، فيما يكمل عبدالرحمن غريب وسامي النجعي وأبوبكر فينسنت قوة النصر الضاربة، وعبدالرحمن العبود وكورنادو وطارق حامد قوة الاتحاد.
وتفتتح مباريات الأحدبمواجهة قوية على ملعب الملز تجمع الهلال الثاني برصيد 12 نقطة بالتعاون صاحب المركز الثامن بثمان نقاط.
يغيب عن صفوف حامل اللقب الذي يدربه الأرجنتيني دياز الثلاثي الدولي سلمان الفرج وسالم الدوسري وياسر الشهراني للإصابة، في حين يدخل التعاون الذي يدربه البرازيلي شاموسكا مكتمل العناصر.
ويحل في نفس التوقيت الشباب المتصدر برصيد 12 نقطة ضيفاً على الفيحاء الرابع عشر بنقطتين على ملعب مدينة المجمعة.
وتتزامن مباراة الفتح الثالث عشر وأبها العاشر مع توقيت كلاسيكو النصر والاتحاد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mc9xw6u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"