عادي

«الهلال» و«الإمارات للتعليم المدرسي» تطلقان «جائزة عون»

تتناول عدداً من المجالات الإنسانية والمجتمعية
19:26 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

أطلقت «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» و«مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي»، جائزة «عون» للخدمة المجتمعية في دورتها العاشرة، في المؤسسات التعليمية في الدولة للعام الدراسي 2022-2023.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الأحد بمقر الهيئة في أبوظبي، بحضور حمود الجنيبي، الأمين العام المكلف للهيئة، ونواب الأمين العام، ولبنى الشامسي، المديرة التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالإنابة بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، إلى جانب عدد من المسؤولين من الجانبين.

ويتناول موضوع الجائزة عدداً من المجالات الإنسانية والمجتمعية التي تخدم شرائح مهمة، مثل الأسر المتعففة والأيتام وأصحاب الهمم والمسنّين، وتبنّي أي مبادرات أخرى تخدم المجتمع، حيث تتنافس المؤسسات التعليمية في تحقيق هذه الأهداف بتبني مبادرات تسهم في تعزيزها.

وأكد راشد المنصوري، نائب الأمين العام للشؤون المحلية في الهيئة، اهتمام القيادة العليا للهيئة بتعزيز المسؤولية المجتمعية لدى المؤسسات التعليمية كافة، لذلك تجد الجائزة الدعم والمساندة من المسؤولين في الهيئة، كونها إحدى المبادرات النوعية التي تسهم في غرس مفاهيم العمل التطوعي والإنساني والخيري بين الطلاب، وحثهم على مدّ يد العون والمساعدة للمحتاجين، وتأهيل المجتمع الطلابي للمساهمة الفاعلة في البرامج والأنشطة الإنسانية والخيرية.

وأكد أن الجائزة تعزز روح الإبداع والمنافسة بين الطلاب، وحفزهم على ارتياد مجالات العمل التطوعي والخيري. كما تسهم في تعميق مفهوم التحرك الذاتي واستقطاب الطلاب للمشاركة في الأنشطة المختلفة.

وفي ختام كلمته تقدم المنصوري بالشكر إلى شركاء الهيئة، في مقدمتهم مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ودائرة التعليم والمعرفة، والتعليم العالي، ومدارس الشراكات والجامعات ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم.

فيما أكدت لبنى الشامسي، أن المؤسسة تولي أهمية كبيرة للمبادرات التطوعية التي تستهدف خدمة المجتمع، وتعزز سمات الطالب الإماراتي المعرفية ومهاراته الشخصية، وتوثق ارتباطه بالموروث والقيم الإماراتية الأصيلة للمجتمع المتمثلة في العطاء ومد يد العون.

وأفادت بأن المؤسسة حريصه على زيادة أعداد المشاركين في الجائزة وقد أوجدت منسقا للعمل التطوعي في جميع المدارس الحكومية.

يذكر أنه خصّص 30 ألف درهم، لحائز المركز الأول في الجامعات، و25 ألفاً للمركز الثاني، و20 ألفاً للمركز الثالث، وفي المدارس خصّص 25 ألف درهم للمركز الأول، و20 ألفاً للثاني، و15 ألفاً درهم للثالث. وفي رياض الأطفال خصّص 15 ألف درهم للمركز الأول، و10 آلاف للثاني، و8 آلاف للثالث. إلى جانب 15 ألف درهم خصّصت للمركز الأول في مراكز تأهيل أًصحاب الهمم، و10 آلاف للثاني، و8 آلاف للثالث.

https://tinyurl.com/yesf43w5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"