عادي
خلال اجتماع مجلس إدارة الشركة المشتركة بين قطارات البلدين

بحث تنفيذ وتشغيل شبكة السكك الحديدية بين الإمارات وعُمان

21:11 مساء
قراءة دقيقتين
المشاركون في الاجتماع

دبي: «الخليج»

عقد مجلس إدارة الشركة المشتركة بين قطارات عُمان، المُطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في سلطنة عُمان، والاتحاد للقطارات، المُطور والمُشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات، اجتماعه الأول؛ وذلك بعد يومين من توقيع اتفاقية تأسيس الشركة بين الطرفين، الذي تم على هامش زيارة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لسلطنة عُمان.

ويضم مجلس إدارة الشركة سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، والمهندس سعيد بن حمود المعولي، وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في سلطنة عُمان، والشيخ ناصر بن سليمان الحارثي نائب رئيس جهاز الاستثمار العُماني للعمليات بالوكالة ورئيس مجلس إدارة مجموعة أسياد، وسعيد الزعابي رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات لنقل الركاب، والمهندس عبد الرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي لمجموعة أسياد، والمهندس شادي ملك، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات.

وثمَّن أعضاء مجلس الإدارة الدعم اللامحدود من قبل القيادتين الرشيدتين في البلدين، ورؤيتهما الاستراتيجية في تعزيز سبل التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

كما تناول مجلس إدارة الشركة خطط تنفيذ المشروع المشترك بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات، بما في ذلك أعمال الدراسات الفنية والتصميم الهندسي، والدراسات البيئية للمسارات ونموذج العمل والشؤون التجارية للشركة المشتركة.

وأكد المجلس أهمية تبني أفضل الممارسات بما يتعلّق بالإطار المؤسسي للشركة وأنظمة الحوكمة والإدارة، لتمكين الشركة من تأدية مهامها وتحقيق الأهداف المرجوة من تأسيسها، وتبني أعلى معايير الأمان والسلامة والاستدامة العالمية من خلال تطوير شبكة السكك الحديدية بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات، والتي تمتد على مسافة 303 كيلومترات، لتقديم خدمات آمنة وسريعة لنقل الركاب وشحن البضائع.

كما تم خلال الاجتماع تعيين المهندس أحمد الهاشمي رئيساً تنفيذياً للشركة، والمهندس محمد بن زهران المحروقي نائباً للرئيس التنفيذي.

وأكد سهيل بن محمد فرج المزروعي أن تأسيس الشركة المشتركة بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات يأتي بما ينسجم مع توجهات البلدين الشقيقين بشأن تحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه، أكد المهندس سعيد بن حمود المعولي: «أن هذه الشراكة الاستراتيجية لتنفيذ شبكة السكك الحديدية بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات، ستعزز الترابط الأخوي المشترك الذي أرست دعائمه قيادتا البلدين الشقيقين.»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ees9m43

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"