عادي

حجوزات رأس السنة تقفز بأسعار فنادق في دبي 120%

نفاد 80% من الغرف في المناطق الحيوية
20:48 مساء
قراءة دقيقتين
برج خليفة في احتفالات رأس السنة
4
دبي: أنور داود

 

تشهد أسعار الغرف الفندقية في دبي ارتفاعاً مستمراً خلال الربع الأخير من العام الجاري، وخاصة في شهري نوفمبر وديسمبر 2022 وصولاً إلى يناير 2023.

وأظهر مسح «الخليج» على حجوزات الفنادق على عدد من المنصات والمواقع الإلكترونية، زيادة في أسعار الغرف الفندقية بنسبة تتراوح ما بين 70 إلى 120% في بعض المنشآت الفندقية، في مختلف أنحاء دبي.

وتشير البيانات إلى أن الزيادة في الأسعار تتزامن مع العديد من الفعاليات المحلية والإقليمية، حيث يتضاعف معدل سعر الغرفة اليومي في دبي خلال نوفمبر وديسمبر، مقارنة مع أكتوبر وسبتمبر.

كما ترتفع أسعار الفنادق بشكل كبير في الأيام الأخيرة من ديسمبر 2022، والتي تتزامن مع احتفالات رأس السنة، وتحول المدينة لوجهة مفضلة للسياحة من جميع دول العالم، وذلك في ظل الحجوزات الفندقية المبكرة.

وأظهرت بيانات أحد مواقع الحجوزات، نفاد 80% من الغرف الفندقية المدرجة على منصاته في مناطق حيوية في دبي تشمل شارع الشيخ زايد والخليج التجاري، داون تاون دبي ونخلة جميرا ومرسى دبي.

وعادة ما يكون الطلب هو العامل الحاسم في سياسة تسعير الغرف الفندقية في دبي، حيث يتوقع أن تشهد المدينة طلباً قوياً من السياحة الدولية بأغراض الترفيه والأعمال، إلى جانب السياحة الرياضية.

وكانت بيانات «دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي»، أظهرت نمو معدل السعر اليومي للغرفة الفندقية 44% إلى 538 درهماً خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري مقارنة ب369 درهماً في الفترة ذاتها من 2021، وسجل العائد من الغرف المتوفرة ارتفاعاً بنسبة 72% ليصل إلى نحو 386 درهماً مقابل 225 درهماً في 2021.

https://tinyurl.com/44w98b2p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"