عادي

شرطة أبوظبي تنظم فعاليات تثقيفية وترفيهية ضمن «عيالنا أمانة»

بهدف التوعية بالظواهر المجتمعية والمرورية والأمنية
19:35 مساء
قراءة دقيقتين

نظمت شرطة أبوظبي، فعالية «عيالنا أمانة» في مركز «العين مول» التجاري، بمشاركة عدد من الجهات الشرطية بهدف التوعية بالظواهر المجتمعية والمرورية والأمنية.

وتضمنت الفعالية التي استمرت يومين، معرضاً توعوياً وفقرات تثقيفية وترفيهية والكثير من الفقرات المنوّعة، منها معزوفات وطنية وتراثية، قدمتها فرقة موسيقا الشرطة.

واستعرض قسم الموروث الشرطي، المركبات العسكرية القديمة، والزيّ العسكري القديم. في حين قدمت إدارة مكافحة المخدِّرات بالعين، محاضرة توعوية عن أضرار المخدِّرات وكيفية حماية الأبناء من الوقوع في مخاطر الإدمان ورفقاء السوء. بينما قدمت إدارة مرور العين فقرة عن الأنظمة المرورية.

وقدمت إدارة التفتيش الأمني k9 استعراضاً للكلاب البوليسية، كما عرضت فقرات توعية وتثقيف للجمهور عبر الفيديوهات التي عرضت و فقرة المسابقات التي قدمتها الجهات المشاركة.

واستعرضت الجهات الشرطية والأمنية والمرورية المشاركة في المعرض الذي نظم على هامش الفعالية دور شرطة أبوظبي، في توعية أفراد المجتمع وتعزيز مفهوم «الحسّ الأمني» لديهم، والخدمات التي تقدمها الإدارات الشرطية المشاركة.

وشهدت الفعالية مشاركة جهات عدة هي: هيئة أبوظبي للدفاع المدني متمثلة في قسم السلامة العامة وقسم الاتصال المؤسسي، وقسم الإسعاف -العين، ومديرية شرطة العين ( قسم العلاقات العامة)، وأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، وإدارة المراسم والعلاقات العامة ( قسم الموروث الشرطي)، وفرقة موسيقى شرطة أبوظبي، وإدارة مكافحة المخدرات، وقسم الشرطة المجتمعية (كلنا شرطة )، وقسم المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة، وإدارة التفتيش الأمني /k9.

كما شارك قسم مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية - أبوظبي، ولجنة الأدباء والقراءة بشرطة أبوظبي، وقسم الإعلام الأمني بالعين، وشركة ساعد للأنظمة المرورية، وعدد من الشركاء في القطاع الخاص من مؤسسات صحية وشركات ترفيهية ومركز العين التجاري ونادي العين الرياضي والثقافي، وخدمات بنك الدم أبوظبي- بنك الدم في العين. (وام)

https://tinyurl.com/28964cdt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"