عادي

طرق وبنية تحتية لخدمة 146 قسيمة سكنية في غياثي

لتعزيز نمط وجودة الحياة للجمهور
01:49 صباحا
قراءة دقيقتين
القسائم السكنية في المشروع
جانب من تنفيذ أعمال المشروع

أبوظبي: عماد الدين خليل

تنفذ بلدية مدينة الظفرة التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، مشروعاً جديداً لإنشاء الطرق والبنية التحتية في مدينة غياثي لخدمة 146 قسمية سكنية جديدة، و16 قسيمة للخدمات، ضمن أعمال ومشروعات تنموية لا تتوقف لتطوير البنية التحتية، وتعزيز نمط وجودة الحياة واستدامة العيش في منطقة الظفرة.

وأوضحت البلدية أن تنفيذ أعمال الطرق والبنية التحتية للأراضي السكنية في الحوض الشرقي والجنوبي في مدينة غياثي ضمن المشروع، يأتي في إطار جهود البلدية في تنفيذ عدد من المشروعات الكبيرة للتطوير العمراني المتكامل في الإمارة، بما يتوافق مع حركة النمو السكانية والاقتصادية ويلبي احتياجات المواطنين، ويسهم في تحسين جودة حياتهم.

وأضافت أن المشروع يهدف إلى توفير الطرق والبنية التحتية لـ146 قسمية سكنية جديدة، و16 قسيمة للخدمات، تشمل المساجد والحدائق والمرافق العامة، وتبلغ أطوال الطرق في المشروع نحو 9 كيلومترات، إضافة إلى امتداد الطرق والأرصفة ومداخل القطع السكنية، وأعمال شبكات البنية التحتية لتوفير الخدمات لكافة القسائم، وتشمل شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، وصرف مياه الأمطار والري والكهرباء.

وأشارت البلدية إلى أن المشروع الجديد يتضمن أيضاً 9 محطات كهرباء وشبكة للاتصالات، وإنارة الطرق بـ238 عمود إنارة موفراً للطاقة، فضلاً عن التوصيلات المنزلية وأعمال التجميل الطبيعي، مؤكدة استمرار جهودها وأعمال المشروعات التنموية التي لا تتوقف لتطوير البنية التحتية، وتعزيز نمط وجودة الحياة واستدامة العيش في منطقة الظفرة.

وفي سياق متصل، تواصل بلدية منطقة الظفرة، أعمال صيانة الطرق في مدينة ليوا، حيث شملت الأعمال استبدال طبقات الأسفلت التالفة، إضافة إلى إعادة صبغ حدود الطرق والمطبات والعلامات المرورية. وتهدف الأعمال إلى تعزيز إدارة أصول البنى التحتية والمحافظة على فاعليتها لرفع السلامة المرورية، وتعزيز جاذبية الإمارة ونمط وجودة الحياة.

كما نفذت البلدية مؤخراً، حملة السلامة والوقاية من الحرائق في المنشآت والورش الصناعية تحت شعار «السلامة الوقائية من الحرائق»، على مستوى مدن المنطقة. وتم خلال الحملة تفتيش 116 محلاً وورشة، وتحرير 19 إنذاراً، وتوعية 350 عاملاً بهدف توعية الملاك والمشرفين والعاملين في المنشآت غير الغذائية، بأهمية التأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية بالمنشأة وتغطيتها، للحفاظ على سلامة العاملين والوقاية من الحرائق.

https://tinyurl.com/27zcsy7s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"