عادي

«غرفة الشارقة» تستعرض فرص الاستثمار مع روسيا

11:43 صباحا
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
نظمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة «ملتقى الأعمال بين الشارقة وروسيا»، بمناسبة زيارة بعثة تجارية من جمهورية روسيا الاتحادية إلى الشارقة، استعرضت من خلاله أبرز الحوافز والمزايا التي تتمتع بها بيئة الأعمال في الإمارة، كما شهد الملتقى عقد لقاءات مشتركة بين أصحاب الأعمال من البلدين، لتبادل الخبرات واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية.
وحضر الملتقى الذي انعقد في مقر الغرفة، عبد العزيز شطاف مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال، وإبراهيم راشد الجروان مدير إدارة العلاقات الاقتصادية، ومكسيم زاغرونوف رئيس مجلس الأعمال الروسي، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي مجتمع الأعمال المحلي.
وأكد عبد العزيز شطاف أن العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وروسيا تشهد تقدماً سريعاً في مختلف المجالات، مستندة إلى قوة العلاقات بين البلدين والتي تشكل نموذجاً متميزاً على مستوى العلاقات الدولية، فيما يرتكز التعاون الاقتصادي بين البلدين على قطاعات نوعية.
ودعا شطاف، رجال الأعمال الروس لاستكشاف الفرص المتاحة في الشارقة، والتعرف عن قرب إلى خصائص البيئة الاستثمارية فيها، لما تتميز به من بنية تحتية متطورة وقوانين تشريعية حديثة ومرنة.
وقال مكسيم زاغرونوف إن العلاقات بين روسيا والإمارات متينة، مؤكداً حرص بلاده على تطوير علاقات التعاون مع الشارقة وصولاً إلى تعزيز حركة التبادل التجاري والاستثمار المتبادل، لافتاً إلى أن مجلس الأعمال الروسي يضم أكثر من 7000 شركة وأكثر من 3 ملايين عضو وتحقق هذه الشركات عائد أرباح سنوياً يقدر بنحو 30 مليون دولار، وجميعهم يمتلكون الرغبة الشديدة لاستكشاف الفرص الاستثمارية في دولة الإمارات عموماً والشارقة خصوصاً لما تتمتع به من سهولة في ممارسة الأعمال وبيئة آمنة ومناسبة لكافة الاستثمارات مشيراً إلى الدور الذي تؤديه غرفة الشارقة في دعم المستثمرين عبر توفير حزمة من الحوافز والتسهيلات.
وقدمت لمياء الجسمي رئيس قسم خدمة المصدرين وإدارة الأسواق في الغرفة، من خلال عرض تقديمي الخدمات التي يقدمها مركز الشارقة لتنمية الصادرات والدور الهام الذي لعبه منذ تأسيسه في توفير بيئة مثالية داعمة ومطورة للصادرات المحلية من خلال مجموعة الخدمات المتنوعة.
واستعرض أنوب وارير ممثل هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، قدرات المنطقة اللوجستية ومنظومة الخدمات المتكاملة التي تلبي احتياجات المستثمرين، والمزايا التي تقدمها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wj7yr94

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"