عادي

فيديو | 125 قتيلاً في أعمال شغب بعد مباراة "ديربي كرة قدم" بإندونيسيا

09:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

جاكرتا - «الخليج»
لقي 125 شخصاً مصرعهم، وتعرض 180 آخرون لإصابات في أعمال شغب أعقبت مباراة كرة قدم في إندونيسيا.
وأبلغ مسؤول إندونيسي وسائل إعلام محلية، بأن حصيلة القتلى جراء تدافع رافق أعمال شغب خلال مباراة لكرة القدم في إندونيسيا بلغت 125 بعدما أُعلن بالخطأ في وقت سابق عن سقوط 174 قتيلاً.
وقالت الشرطة الإندونيسية: إن أطفالاً ورجال أمن في عداد ضحايا أعمال الشغب التي اندلعت فور انتهاء مباراة ديربي في جزيرة جاوا، مبينة أنها علّقت مباريات الدوري لأسبوع، وتحقق بالحادثة.
واشتبك أنصار ناديي أريما وبيرسيبايا سورابايا الجاوي بعد هزيمة أريما 3-2 في المباراة التي أقيمت في مالانج ريجنسي بجاوة، بحسب ما أورده موفع سكاي نيوز العربية.
وقال مسؤولون إن أعمال الشغب اندلعت عندما اندفع الآلاف من مشجعي نادي أريما إلى ميدان الملعب بعد خسارة فريقهم أمام بيرسيبايا سورابايا بنتيجة 3-2.
وتعرض العديد من لاعبي الفريق الخاسر للاعتداءات، فيما تمكن لاعبو الفريق الفائز من مغادرة أرض الملعب بسرعة.
وذكرت التقارير أن العديد من الضحايا وقعوا بعد أن أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على مدرجات مزدحمة، ما تسبب في حالة من الذعر بين المشجعين في ملعب كانجوروهان.
وقال وزير الشباب والرياضة الإندونيسي زين الدين أمالي «نحن آسفون لهذه الحادثة (...) إنها حادثة مؤسفة تؤذي كرة القدم لدينا».
وأضاف «سنفحص بدقة الطريقة التي نُظّمت بها المباراة وعدد المشجعين (في الاستاد). هل سنمنع مجدداً حضور المشجعين في المباريات؟ سنناقش الأمر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cyanwtj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"