عادي

«فيورا جيمز» تُدشن منشأة للأحجار الكريمة في الشارقة

لدعم توسعها في الإمارات والمنطقة
12:27 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تدشين المنشأة الجديدة
الشارقة: «الخليج»
دشنت شركة «فيورا جيمز» لتعدين الأحجار الكريمة الملونة، منشأتها الجديدة في مجمع الذهب والألماس والسلع التابع لهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، على مساحة 12 ألف قدم مربعة، لدعم توسعها في الإمارات.
دشن المنشأة الجديدة سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، وديف شيتي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «فيورا جيمز»، بحضور عدد من المسؤولين والمديرين من الجانبين.
وتشمل المنشأة وحدة متطورة للتنقيب عن الزمرد والياقوت الأزرق التي تنفذها الشركة في كولومبيا والموزمبيق وأستراليا، إلى جانب وحدة تصنيف الأحجار الكريمة قبل طرحها في الأسواق.
وقال سعود سالم المزروعي: إن انضمام شركة بحجم «فيورا جيمز» إلى مجمع الذهب والألماس والسلع التابع للمنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، يؤكد نجاح استراتيجية المنطقة المتمثلة في جعل الشارقة مركزاً عالمياً للأحجار الكريمة والألماس والذهب لما يوفره المجمع من بنية تحتية متميزة، تعد خياراً مثالياً لتوسيع قدرات وحضور الشركات العالمية في الإمارات التي باتت من أهم الأسواق على مستوى العالم، إذ ارتفعت تجارتها من الألماس المصقول بنسبة 52.5 % كما ارتفعت تجارتها الإجمالية في النصف الأول 2022 إلى 19.8 مليار دولار، بزيادة سنوية بنسبة 24.7 %.
وأضاف المزروعي: إن مجمع الذهب والألماس والسلع يمثل جزءاً من رؤية الشارقة المتمثلة بضرورة التنويع الاقتصادي، وخلق قطاعات جديدة تكون دعامة للاقتصاد الوطني، لذلك نحرص على تعزيز مكانة المجمع كبيئة مواتية للأعمال من خلال المرافق والخدمات اللوجستية الأساسية ونظام سلس في منح التراخيص.
من جانبه قال ديف شيتي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «فيورا جيمز»: إن قرار التوسعة وتأسيس منشأة جديدة للشركة في مجمع الذهب والألماس والسلع في الشارقة، جاء بناء على ما يتمتع به من موقع جغرافي استراتيجي ومكانته على الساحة الدولية كموقع عالمي في تجارة الذهب والألماس والأحجار الكريمة، بالإضافة إلى كونه يضم مرافق متطورة ويتبنى مجموعة متميزة من الآليات التنظيمية وأفضل الممارسات الدولية، مشيراً إلى أن المنشأة الجديدة ستوفر لعملاء الشركة حزمة متكاملة من الخدمات التي بنيت على حسب طلب العميل.
وأضاف ديف شيتي: إن أعمال الاستيراد والتصدير من أماكن التنقيب والتعدين إلى منشأة التصنيف ومن ثم إلى عملاء الشركة تشكل الجزء الأهم من اختصاصنا، ولذلك وقع الاختيار على المنطقة الحرة لمطار الشارقة لتوفيرها خدمات متطورة في هذا المجال، فضلاً عن إعفاءات ضريبية ومخازن ومستودعات عالمية المستوى، بالإضافة إلى توفيرها كافة أشكال الدعم وفهم حاجات الشركات وامتيازات فريدة تسهل عملية نمو وتطور الشركة بشكل أسرع.
وتعتبر شركة «فيورا جيمز» أحد رواد السوق العالمي في تزويد جميع أنواع الأحجار الكريمة الملونة الثمينة والزمرد والياقوت الأزرق، وتمكنت في غضون 6 سنوات من توسيع عملياتها إلى 3 دول وبناء منشأة في الشارقة.
https://tinyurl.com/yc42rxdx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"