عادي

7 ميداليات لجوجيتسو الإمارات في جائزة ألمانيا الكبرى

00:42 صباحا
قراءة دقيقتين

حصد أبطال منتخب الإمارات للجوجيتسو 7 ميداليات ملونة في منافسات اليوم الأول من بطولة الجائزة الكبرى للجوجيتسو التي تقام في مدينة غيلسنكيرشن الألمانية يومي 1 و2 من أكتوبر الجاري.

وتضمنت الميداليات السبع، 3 ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين، حيث نجحت في حصد الذهب، البطلة شمّا الكلباني عن وزن 63 كيلوغراماً للسيدات، ومايد الشحي عن وزن 56 كيلوغراماً، وخالد الشحي عن وزن 62 كيلوغراماً، بينما توج بالميدالية الفضية عمر السويدي عن وزن 56 كيلوغراماً، ومحمد علي السويدي عن وزن 69 كيلوغراماً، في حين حقق ذياب النعيمي برونزية وزن 56 كيلوغراماً، ومروة الحوسني برونزية وزن 70 كيلوغراماً.

وأكد مبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، رئيس بعثة المنتخب الوطني إلى ألمانيا، أن المنتخب الوطني بجميع أفراده يهدي الإنجاز إلى القيادة الرشيدة التي تقف خلف كل إنجاز عالمي، مشيراً إلى أن أبطال المنتخب تألقوا بشكل لافت على البساط، ونقلوا الصورة المشرفة لجوجيتسو الإمارات وتطوره الكبير خلال الأعوام الماضية.

وقال المنهالي: «نشعر بسعادة كبيرة لتحقيقنا هذا العدد من الميداليات في اليوم الأول، وقد أثبتت شمّا الكلباني وخالد ومايد الشحي أنهم من معدن الأبطال، وحلقوا بالذهب متفوقين على منافسين متمرسين من أصحاب الخبرة، وهذه النتائج ليست غربية على أبطال وبطلات الجوجيتسو في دولة الإمارات، خصوصاً بعد النتائج المبهرة في دورة الألعاب العالمية الأخيرة (برمنغهام 2022) يوليو الماضي، وقبلها بطولة آسيا في البحرين في مارس 2022».

وأوضح المنهالي أن أبطال الإمارات الذين صعدوا منصة التتويج ولم يحالفهم الحظ في تحقيق الذهب كانوا رقماً صعباً، ونافسوا بقوة وندية حتى النهاية.

وأشار المنهالي إلى أن فرصة منتخب الإمارات في رفع رصيده من الميداليات الملونة في بطولة الجائزة الكبرى في ألمانيا لا تزال قائمة.

من جانبها قالت البطلة شمّا الكلباني إنها سعيدة للغاية بالفوز بالذهبية، خصوصاً أنها خاضت نزالات صعبة ونجحت في التفوق على عدد من البطلات على البساط.

وأكدت أن هذه الميدالية ستشكل حافزاً كبيراً لها قبل خوض بطولة العالم، التي تستهدف تحقيق الذهبية فيها أيضاً، بما يدعم احتفاظ منتخبنا الوطني بلقبه في هذه البطولة للعام الثالث على التوالي.

وقال خالد الشحي الذي حقق ذهبية وزن 62 كيلوغراماً، إن هذا الإنجاز تحقق نتيجة العمل الجماعي وروح الفريق الواحد والجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد والجهاز الفني في التأهيل والتدريب، وتوفير المعسكرات لتقديم مستويات تليق بمكانة الوطن.

وقال مايد الشحي صاحب ذهبية وزن 56 كيلوغراماً، إن النزال كان له طعم خاص؛ لأنه واجه فيه زميله في المنتخب عمر السويدي، وهذا الأمر إنما يدل على التطور الكبير الذي تشهده رياضة الجوجيتسو في الدولة، حيث أصبح أبطال الإمارات يتسيّدون منصات التتويج الدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yk7pnykj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"