عادي

اتصالات بين «فيفا» والاتحاد الإندونيسي بعد حادث التدافع المميت

10:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

جاكرتا: رويترز
قال مسؤول للصحفيين، الأحد، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أجرى اتصالات مع الاتحاد الإندونيسي للعبة الشعبية بعد مقتل 125 شخصاً على الأقل خلال أحداث شغب وتدافع في إحدى المباريات.
وقال يونس نوسي الأمين العام للاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إن الفيفا طلب تقريراً عن الحادث الذي وقع في مدينة مالانج بجزيرة جاوة، وإنه تم إرسال فريق تابع للاتحاد إلى موقع الحادث للتحقيق.
وأبلغ مسؤول إندونيسي وسائل إعلام محلية، بأن حصيلة القتلى جراء تدافع رافق أعمال شغب خلال مباراة لكرة القدم في إندونيسيا بلغت 125 بعدما أُعلن بالخطأ في وقت سابق عن سقوط 174 قتيلاً.
وقالت الشرطة الإندونيسية: إن أطفالاً ورجال أمن في عداد ضحايا أعمال الشغب التي اندلعت فور انتهاء مباراة ديربي في جزيرة جاوا، مبينة أنها علّقت مباريات الدوري لأسبوع، وتحقق بالحادثة.
واشتبك أنصار ناديي أريما وبيرسيبايا سورابايا الجاوي بعد هزيمة أريما 3-2 في المباراة التي أقيمت في مالانج ريجنسي بجاوة، بحسب ما أورده موفع سكاي نيوز العربية.
وقال مسؤولون إن أعمال الشغب اندلعت عندما اندفع الآلاف من مشجعي نادي أريما إلى ميدان الملعب بعد خسارة فريقهم أمام بيرسيبايا سورابايا بنتيجة 3-2.

اقرأ أيضاً
- فيديو | 174 قتيلاً في أعمال شغب بعد مباراة "ديربي كرة قدم" بإندونيسيا

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypnsc9dz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"