عادي

«القصير البلجيكي» عقدة ليفربول

11:13 صباحا
قراءة دقيقتين
أحرز البلجيكي لياندرو تروسارد ثلاثة أهداف ليمنح برايتون آند هوف ألبيون التعادل 3-3 مع ليفربول المتعثر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اللاعب المولود عام 1994 يمتاز بقامته القصيرة(1.72 م) وهو انضم إلى برايتون في 2019 قادماً من جينك.
ويعد تروسارد عقدة ليفربول وsجل 5 أهداف في شباكه،منها هدف الفوز في 3 فبراير/شباط 2021، ويومها حقق برايتون أول فوز في ملعب أنفيلد منذ عام 1982.
وبدأ المدرب روبرتو دي تسيربي مسيرته مع برايتون بشكل مثالي وتقدم بهدفين عن طريق تروسارد في أول 17 دقيقة ليصعق جمهور أنفيلد.
وازداد إحباط مشجعي أصحاب الأرض مع فشل ليفربول في صناعة الفرص الخطيرة، قبل أن يسجل روبرتو فيرمينو الهدف الأول، رغم إلغائه في بداية الأمر بسبب التسلل على محمد صلاح، وقبل أن يحتسبه حكم الفيديو المساعد في الدقيقة 33.
وتسبب برايتون في المزيد من المشكلات لفريق ليفربول في بداية الشوط الثاني، لكن فيرمينو أدرك التعادل من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة لويس دياز في الدقيقة 54.
وأكمل ليفربول الانتفاضة وبدا أنه سيخرج بالانتصار بعد بداية متواضعة للموسم عندما سجل آدم ويبستر بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 63.
لكن تروسارد واصل التألق واستغل إخفاق فيرجيل فان دايك في تشتيت الكرة وسجل من مدى قريب ليدرك التعادل، ويحافظ برايتون على موقعه في المركز الرابع وبفارق أربع نقاط عن ليفربول تاسع الترتيب.
وتعرض ليفربول لضربة جديدة في الصراع على اللقب حيث بات يتأخر بفارق 11 نقطة عن أرسنال المتصدر، ويبدو أنه سيكون من الصعب على المدرب يورجن كلوب أن يحصد لقب الدوري للمرة الثانية.
وبدأ برايتون بقوة ومرر داني ويلبيك إلى تروسارد الذي افتتح التسجيل بتسديدة قوية في الدقيقة الرابعة، لتهتز شباك ليفربول للمرة التاسعة في آخر 11 مباراة بالدوري، وقبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني بطريقة مشابهة وسط ارتباك دفاعي.
وعاد ليفربول إلى أجواء المباراة بشكل غير متوقع ولم يحتفل كثيراً في البداية بعدما رفع مساعد الحكم راية التسلل، لكن الإعادة أظهرت أن محمد صلاح لم يكن متسللا قبل أن يضع الكرة في طريق فيرمينو ويسدد من مدى قريب داخل الشباك.
والغريب أن ليفربول بدأ المباراة في وجود الثلاثي الهجومي ديوجو جوتا وداروين نونيز ولويس دياز على مقاعد البدلاء لكن مشاركة دياز منحت الفريق قوة ومرر اللاعب الكولومبي إلى فيرمينو ليدرك التعادل.
وتقدم ليفربول لأول مرة عندما فشل روبرت سانشيز حارس برايتون في إبعاد كرة عرضية لتصطدم بزميله ويبستر وتدخل المرمى.
ولم ييأس برايتون وسدد ويلبيك كرة قوية أنقذها الحارس أليسون، قبل أن يهز تروسارد الشباك من مدى قريب ليصبح ثالث لاعب منافس يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي في أنفيلد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dj238hj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"