عادي

جمارك دبي تبحث تعزيز التبادل التجاري مع إيطاليا

20:04 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

بحث أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، مع وفد دبلوماسي واقتصادي إيطالي برئاسة جوزيبي فينوكيارو، القنصل العام لإيطاليا في دبي، آفاق التعاون الاقتصادي المشترك، وتعزيز التبادل التجاري بين دبي وإيطاليا.

وتطرق الاجتماع إلى الخدمات والتسهيلات الجمركية التي توفرها جمارك دبي لدعم العمليات التجارية، وتسهيل الإجراءات على الشركات والتجار.

ويأتي هذا اللقاء الذي ضم ممثلي عدد من الشركات الإيطالية في دبي وماريا لوسيا مارتوريلي، نائب المفوض التجاري الإيطالي العام في الإمارات ووكالة التجارة الإيطالية في دبي توماس باوليتي، رئيس مجلس الأعمال الإيطالي في دبي، في إطار جهود جمارك دبي لتطوير علاقاتها مع الشركات وقطاعات الأعمال الأجنبية، من خلال مبادرة «ارتباط» التي تعد منصة شفافة لمناقشة تعزيز العلاقات التجارية ودعم مستوى الخدمات والتسهيلات الجمركية المقدمة للتجار والمستثمرين عبر اجتماعات دورية مع الجهات والهيئات الدبلوماسية للدول الصديقة والشركاء التجاريين.

وأكد أحمد محبوب مصبح خلال الاجتماع أن التبادل التجاري بين دبي وإيطاليا سجل مستويات جيدة خلال 2021، مشيراً إلى الحرص على تطوير التعاون مع الهيئات الدبلوماسية والشركات التجارية لدعم المبادلات التجارية في إطار رؤية دبي الوصول بقيمة التجارة الخارجية للإمارة إلى تريليوني درهم خلال الفترة القادمة، وترسيخ ريادتها كمركز عالمي للتجارة والاستثمار.

من جانبه قال جوزيبي فينوكيارو: إن دولة الإمارات وجهة استثمارية واعدة ومتطورة وذلك بفضل سهولة ممارسة الأعمال وانفتاحها الاقتصادي حيث تستضيف الدولة العديد من الشركات، فيما تعد دبي مركزاً استراتيجياً للصادرات وإعادة تصدير المنتجات والسلع الإيطالية.

وتم استعراض عدد من مبادرات ومشاريع جمارك دبي لتسهيل التجارة ومنها منصة التجارة الإلكترونية عبر الحدود والذي يهدف إلى تعزيز مكانة دبي كمنصة لوجستية عالمية للمنطقة وتشجيع شركات التجارة الإلكترونية والقطاعات المرتبطة بها على تأسيس مقار لهم في دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4bvefp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"