عادي

خسارة مذلة لليونايتد أمام السيتي

20:25 مساء
قراءة دقيقتين
2

مانشستر - أ ف ب

سجل كل من النجم النرويجي الشاب إرلينغ هالاند، وفيل فودن ثلاثية «هاتريك» ليلحق مانشستر سيتي خسارة مذلة 6-3 بجاره وضيفه يونايتد، الأحد، ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل فودن (8، 44 و73)، وهالاند (34، 37 و64) أهداف سيتي، فيما أحرز البرازيلي أنتوني (56)، والبديل الفرنسي مارسيال (84 و90+1 من ركلة جزاء) أهداف يونايتد.

وبات هالاند أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل هاتريك في ثلاث مباريات توالياً؛ وذلك في أكثر دربيات مدينة مانشستر غزارة تهديفياً في التاريخ.

ورفع بطل إنجلترا رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة عن أرسنال المتصدر، والفائز، السبت، على جاره توتنهام 3-1.

وواصل هالاند الذي وصل هذا الصيف من بوروسيا دورتموند الألماني، انطلاقته الصاروخية للموسم وتحطيم الأرقام القياسية، ورفع رصيده إلى 14 هدفاً من أول 8 مباريات في الدوري، وبات أول لاعب يسجل أكثر من 11 هدفاً في أول 10 مباريات في البطولة، متخطياً رقم كل من ميك كوين، والسنغالي بابيس سيسيه، والإسباني دييغو كوستا.

كما بات في رصيده 17 هدفاً في 10 مباريات مع سيتي.

وحافظ فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا على سجله الخالي من الهزائم في الدوري هذا الموسم ب(ستة انتصارات وتعادلين)، علماً أنه لعب مع أحد الستة الكبار للمرة الأولى.

بعد بداية كارثية للموسم إثر هزيمتين متواليتين، تمكن الشياطين الحمر بقيادة مدربهم الجديد الهولندي إريك تن هاغ من الانتفاضة، وتحقيق أربعة انتصارات متتالية، بينها على كل من ليفربول وأرسنال، قبل أن ينتكسوا بهزيمة مذلة أمام سيتي ليتجمد رصيدهم عند 12 نقطة في المركز السادس.

وغاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مجدداً عن التشكيلة الأساسية، حتى إن تن هاغ لم يستعن به من مقاعد البدلاء في الشوط الثاني على عكس البرازيلي كاسيميرو القادم من ريال مدريد الإسباني هذا الموسم والذي دخل قبل نصف ساعة من النهاية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8dnhs9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"