عادي

فوز تاريخي للظفرة على شباب الأهلي

22:49 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:محمد مصطفى

تصوير: محمد السماني

حقق الظفرة انتصاراً تاريخياً ونجح في فك العقدة أمام ضيفه شباب الأهلي 3 ـ 2 في استاد حمدان بن زايد بمنطقة الظفرة في ختام الجولة الرابعة لدوري أدنوك للمحترفين.

ورفع الظفرة بهذا الفوز الثمين رصيده إلى أربع نقاط، بينما تجمد رصيد شباب الأهلي عند ست نقاط.

وحقق الظفرة الفوز على شباب الأهلي بعد غياب دام لـ3194 يوماً؛ أي 8 أعوام و8 أشهر و30 يوماً، منذ فوزه على «الفرسان» عام 2014 بقرار إداري انضباطي من اتحاد الكرة، لكن الخسارة الأخيرة لشباب الأهلي أمام منافسه في أرض الملعب تعود إلى 25 من مايو/أيار 2013، حين فاز الظفرة 2 ـ 1.

قدم الظفرة مباراة قوية أمام شباب الأهلي، بينما ظهر «الفرسان» بعيداً عن مستواه على مدار الشوطين.

ومنذ البداية ضغط الظفرة على مناطق الضيوف ونجح في التقدم عن طريق الشاب أحمد فوزي الذي تسلم كرة داخل الصندوق جهزها بالقدم اليمني وسدد باليسرى في نفس زاوية الحارس( 19).

وحاول شباب الأهلي ان يعود للمباراة ولكنه افتقد الحلول والتمويل من منقطة الوسط وضاعت له عدد من الفرص من إيغور وخربين ووليد عباس، وفي المقابل لم يتراجع الظفرة للمحافظة على الهدف وحصل على فرصتين.

ومنذ انطلاقة الشوط الثاني استشعر جارديم مدرب شباب الأهلي الخطر وأجرى تبديلين دفعة واحدة.

ولكن الظفرة نجح في إضافة الهدف الثاني عن طريق التونسي وليد القروي من الكرة التي أخطأ فيها بدر حارب سددها في المرمي( 57 )،ولم تمض دقيقتين حتى تمكن أصحاب الأرض من إضافة الثالث بهدف جميل عبر محمد رايحي الذي سدد كرة من بعيد سكنت الزاوية البعيدة لمرمى حسن حمزة( 59).

وتمكن عمر خربين من تسجيل هدف تقليص الفارق لشباب الأهلي برأسية في الدقيقة 64 ويعود الظفرة ويسجل هدفاً رابعاً الغاه الحكم بداعي التسلل بعد العودة إلى «الفار».

وشهد الجزء الأخير من المباراة إثارة كبيرة بعد ان نجح شباب الأهلي في تسحيل الهدف الثاني عن طريق البديل يحيى الغساني 89، وفشل في ادراك التعادل لضيق الوقت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4s6man

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"