عادي
ينطلق 14 إلى 18 نوفمبر

«أسبوع أبوظبي» يجمع قادة القطاع المالي الدوليين

14:09 مساء
قراءة 3 دقائق
أبوظبي: «الخليج»
أعلن سوق أبوظبي العالمي، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، عن حدث رائد بعنوان «أسبوع أبوظبي المالي»، والذي سيقام خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 18 نوفمبر 2022. ويأتي هذا الحدث غير المسبوق، بعد النجاح الكبير الذي حققه «مهرجان فينتك أبوظبي»، وهو أحد أبرز الملتقيات التي قدمها سوق أبوظبي العالمي للمنطقة والعالم خلال الأعوام الماضية. ويسعى سوق أبوظبي العالمي من خلال «أسبوع أبوظبي المالي» إلى ترسيخ مكانة إمارة أبوظبي كمركز مالي عالمي المستوى.
12 حدثاً
ويتضمن برنامج «أسبوع أبوظبي المالي»، إقامة 12 حدثاً متخصصاً يجمع قادة الأسواق المالية العالمية من أصحاب المعرفة والخبرات المتنوعة للتباحث في جملة من المواضيع المحورية من بينها التكنولوجيا المالية والابتكار في القطاع المالي، والمشاريع والشركات الناشئة، وتمويل المشاريع والاستثمارات، وإدارة الأصول وأسواق رأس المال. بالإضافة إلى جلسات حوارية حول القضايا البيئية والمجتمعية، والسياسات الاقتصادية والتنظيمية الجاري تطبيقها على المستوى الدولي.
متحدثون
وستشمل فعاليات «أسبوع أبوظبي المالي» إقامة «مهرجان فينتك أبوظبي» بحلته الجديدة، والذي سيشهد عودة العديد من المتحدثين الذين سبق لهم المشاركة في الدورات السابقة لهذا المهرجان من بينهم؛ جون كوليسون، الذي نجح في تأسيس شركة ناشئة بقيمة 95 مليار دولار أمريكي، وجيف سبريشر، رئيس بورصة نيويورك ورئيس مجلس إدارة شركة سترايب، إلى جانب مجموعة من كبار الرؤساء التنفيذيين لعدد من البنوك العالمية، وغيرهم. وتقام ضمن فعاليات «أسبوع أبوظبي المالي» أحداث أخرى بارزة من بينها؛ «ملتقى أبوظبي للعملات المشفرة»، و«مخيم الشركات الناشئة» وندوة الاستدامة بعنوان R.A.C.E. والتي تتمحور حول موضوعات الأنظمة، والوعي، والتعاون، والمنظومة الشاملة، بالإضافة إلى ملتقى «أصول إمارة أبوظبي» الذي سيستضيف قرابة 300 مستثمر من أكثر من ثلاثين دولة، يمتلكون مجتمعين أكثر من 4 مليارات دولار أمريكي من الأصول تحت الإدارة.
حقبة جديدة
وقال أحمد جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي: «بالعودة إلى الوراء قليلًا والتأمل فيما ما حققه «مهرجان فينتك أبوظبي» من نجاحات، فإننا ندخل حقبة جديدة ومثيرة مليئة بالتحولات الاقتصادية. تشكل التكنولوجيا أحد أبرز معالم المستقبل ويتزامن ذلك مع سلسلة من التحديات الاقتصادية البارزة، غير أننا نحرص في سوق أبوظبي العالمي على استشراف الفرص الناتجة عن هذه التحديات ونعمل على الاستفادة منها لإحراز المزيد من التقدم. سيقدم «أسبوع أبوظبي المالي» فرصة فريدة من نوعها للتعرف إلى تلك التحديات والفرص على المستويين الإقليمي والدولي، كما أن تزامن حصول هذا الحدث المهم مع استضافة منطقة الخليج لفعاليات عالمية كبرى، يعكس أهمية منطقتنا بالنسبة للعالم».
وأضاف الزعابي: «يشكل أسبوع أبوظبي المالي منصة رائدة يجتمع عليها نخبة من قادة الأسواق المالية العالمية للمشاركة والتحاور وبحث سبل التعاون في مختلف القضايا الخاصة بتحولات القطاع المالي، بالإضافة إلى دوره في ترسيخ مكانة إمارة أبوظبي كمركز مالي عالمي رائد. فقد نجحت الإمارة في تأكيد دورها المحوري لدى المجتمع المالي العالمي، وهو ما يؤكد مشهد الاستثمار المزدهر في الإمارة الذي يقودنا سريعاً نحو الاعتراف بها كأحد أبرز عواصم المال والأعمال على مستوى العالم. وقد استوحيت فعاليات النسخة الأول من أسبوع أبوظبي المالي من هذه الرؤية، حيث يستهدف الحدث إثراء الحوار بين قادة وأعضاء القطاع المالي من حول العالم، ونتطلع للترحيب بهم هنا في أبوظبي».
التحولات العالمية
بدوره قال محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي: «إن النظام المصرفي والمالي العالمي هو جزء لا يتجزأ من معادلة النمو الاقتصادي والتنمية في أي دولة. يشكل أسبوع أبوظبي المالي محطة أساسية ضمن قائمة الفعاليات البارزة التي تشهدها العاصمة الإماراتية، ويتناول مجموعة واسعة من المواضيع الفائقة الأهمية تشمل التحولات العالمية في السياسات النقدية والمالية، وأسواق الأوراق المالية والتقييمات، والعُملات الرقمية، والملكية العامة والخاصة، والتمويل الأخضر، والشمول المالي وتنظيم الأعمال المالية. هذه المواضيع وغيرها، تجعل من أسبوع أبوظبي المالي منصة حيوية قادرة على توفير نقاش معمق وبناء حول كيفية التعامل مع التحديات المالية والاقتصادية القائمة، واستباق التحولات المستقبلية».
وأضاف: «نحن في دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي نقود نموذجاً اقتصادياً مالياً متكاملاً للأعمال التجارية، ونعمل على إدارة وتطوير شبكة للأعمال والأنشطة التجارية تعود بالفائدة على المستثمرين والشركات. إن العمل والتعاون مع زملائنا في سوق أبوظبي العالمي يدفع نحو حقبة جديدة من الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث نسعى سوياً لبناء مستقبل متطور ومتين للقطاع المالي في عاصمة دولة الإمارات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9sab4tvw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"