عادي

الحكومة الصومالية تعلن مقتل أحد مؤسسي حركة الشباب

12:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بوصاصو- (رويترز)
قالت الحكومة الصومالية في ساعة متأخرة مساء الأحد، إنها قتلت عبد الله نادر، أحد مؤسسي حركة الشباب الإرهابية، في عملية مع شركاء دوليين.
وتروج قوات الأمن الصومالية للمكاسب التي حققتها في الأسابيع الأخيرة ضد الحركة المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي، في أثناء قتالها إلى جانب جماعات الدفاع الذاتي المحلية، غير أن حركة الشباب الإرهابية مستمرة في شن غارات دامية، بما في ذلك غارتان يوم الجمعة الماضي أسفرتا عن مقتل 16 على الأقل.
وقالت وزارة الإعلام الصومالية في بيان إن العملية التي قتلت نادر حدثت يوم السبت، وأوضحت أنه كان المدعي العام لحركة الشباب الإرهابية وكان مرشحا ليحل محل زعيم الحركة أحمد الدرعي المريض.
وورد في بيان الوزارة أن «موته شوكة أُزيلت من حلق الأمة الصومالية». وأضاف البيان أن «الحكومة ممتنة للشعب الصومالي والأصدقاء الدوليين الذين ساهم تعاونهم في قتل ذلك القيادي الذي كان عدواً للأمة الصومالية».
وقتل متمردو الشباب الإرهابية عشرات الألوف في تفجيرات منذ عام 2006 في قتالهم للإطاحة بالحكومة المركزية الصومالية.
ووعد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، الذي انتخبه المشرعون في مايو أيار، بالإجهاز على المتمردين بعد ثلاث سنوات لم يتخذ فيها سلفه، الذي استنفد الاقتتال السياسي جهده، إجراءات تُذكر.
وتدعم القوات الأمريكية وطائرات مُسيرة وبعثة حفظ سلام تابعة للاتحاد الإفريقي الجيش الصومالي. ولم يتضح على الفور من هم الشركاء الدوليون الذين شاركوا في العملية التي قتلت نادر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykd3fy4w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"