عادي

«الريشة الطائرة بالشارقة للمرأة» تخوض تصفيات غرب آسيا والعرب

20:19 مساء
قراءة دقيقتين

خاضت لاعبات نادي الشارقة الرياضي للمرأة ثاني مشاركاتها في لعبة الريشة الطائرة عقب إدراجها شهر يوليو الماضي ضمن الرياضات المعتمدة بالنادي حيث مثّلت اللاعبات هذه المرة منتخبنا الوطني للريشة الطائرة خلال التصفيات المؤهلة لبطولة غرب آسيا والعرب للفئات العمرية التي تستضيفها دولة الكويت ما بين الفترة 4 إلى 12 من نوفمبر المقبل، إذ أقيمت التصفيات في أكاديمية إكسترا الرياضية في الشارقة الأحد.

وشاركت في التصفيات 15 لاعبة من النادي هن شما سالم، ومريم المزروعي، وهيفاء سعيد، وأميرة صالح، وحصة عبدالله، وغالية صالح، وهند سعيد المزروعي، ودانة خالد، وحور علي، وموزة سعيد، ومريم سعيد، وشيخة سعيد، وشوق المزروعي، وخلود سالم، ومريم حميد، إذ وصلت 5 لاعبات منهن إلى المرحلة النهائية.

وتمكنت اللاعبة هند سعيد المزروعي من التأهل إلى البطولة النهائية بتصفيات الفئة العمرية تحت 15 سنة.

وأكدت بلقيس الشحي رئيس قسم الألعاب الفردية بمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة أن لاعبات نادي الشارقة الرياضي للمرأة تنافسن في غمار التصفيات لحجز بطاقات التأهل للمشاركة في بطولة غرب آسيا والعرب للفئات العمرية، مشيرة إلى أن هذه المشاركة تعد الثانية عقب اعتماد اللعبة بعد البطولة التي أقيمت شهر أغسطس الماضي بنادي النصر في دبي وشهدت مشاركة 38 لاعبة من 3 أندية.

كما استهل فريق الشارقة الرياضي للمرأة للمبارزة مشواره في الموسم الرياضي الجديد ببطولة الاتحاد تحت 15و13 سنة التي أقيمت السبت الماضي بصالة أسماء بنت النعمان بدبي بمشاركة 9 لاعبات هن شمة السويدي، والدانة الشطاف، وغلا جاسم، ورفيعة السركال، وعنود عيسى، وعهود عيسى، وعائشة خليفة، وعفراء الشطاف، وعنود نبيل.

ونجحت عنود نبيل في حصد برونزية المركز الثالث لفئة تحت 15 عام بسلاح الايبيه، حيث شارك في البطولة 6 أندية هي الفجيرة للألعاب القتالية، نادي شباب الأهلي دبي، نادي بني ياس، أكاديمية ام كيه، ونادي العين.

وعلى صعيد رياضة الكاراتيه، واصل فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة استعداداته للموسم الجديد بخوض مباراة ودية أمام نادي شباب الأهلي دبي ضمن أجندة النادي التي تسبق انطلاق المنافسات الرسمية، حيث يشارك النادي في المباراة ب11 لاعبة هن سلامة جاسم، وحميدة حاجي، وحوراء العجمي، وفاطمة سالم، ودانة المراغي، وعائشة المراغي، ودنيا المراغي، ومريم منصور، وإيناس السلامي، وخولة الأنصاري، واليازية خالد.

وأفادت زرقاء اليمامة إدارية الفريق بأنه تم إعداد اللاعبات طوال المرحلة الماضية بمعسكرات تأهيلية منها المعسكر الذي أقيم في جمهورية مصر العربية بمدينتي القاهرة والإسكندرية والذي شهد خوض مباريات ودية مع 7 أندية مصرية، مؤكدة بأن المعسكر كان ناجحاً بكل المقاييس لاسيما وأن نادي الشارقة الرياضي للمرأة يضم لاعبات تنافس على المستويين الدولي والقاري وقد نجحن في الوصول إلى غرب آسيا، كما سيتم خوض مجموعة من المباريات الودية التي بدأت بلقاء نادي شباب الأهلي دبي حتى بداية انطلاق الموسم شهر أكتوبر الجاري.

https://tinyurl.com/y34e7czd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"