عادي
الدوخي: «ريمونتادا» حتا ومفاجآت الرمس والفجيرة أبرز الأحداث

العربي يعتلي صدارة «الأولى».. والجزيرة الحمراء يتراجع للرابع

23:47 مساء
قراءة دقيقتين
6

متابعة: عصام هجو

اعتبر عمار الدوخي المحلل الفني لدوري الدرجة الأولى، فوز الرمس على الجزيرة الحمراء 2-1 في ديربي رأس الخيمة الحدث الأبرز والأهم في الجولة الرابعة من الدوري، كونها أبعدت الجزيرة الحمراء عن الصدارة إلى المركز الرابع، وقال: «توقع الجميع أن يحذو الجزيرة الحمراء على الأقل حذو العربي في الموسم الماضي، عندما سيطر على الصدارة لفترة طويلة، ولكن الجزيرة الحمراء اكتفى بثلاثة أسابيع فقط متصدراً».

وأضاف: «في الفجيرة تواصلت مفاجآت الديربيات، وانتصر الذئاب على غريمهم وجارهم الهابط حديثاً من المحترفين العروبة 2-1، التشابه بين خسارتي الجزيرة الحمراء والعروبة يعتبران الأفضل في النتائج، وفي جدول الترتيب، وفي كل شيء، قبل مواجهتي الديربي، وأنهما خسرا بنتيجة متشابهة 2-1».

وأضاف الدوخي: «بقية النتائج تعتبر طبيعية إلى حد ما من خلال الفوز اللافت لفريق دبا الحصن على سيتي بخماسية نظيفة، والعربي على التعاون بهدف والتعادل العادل بين الحمرية والذيد،وفوز مصفوت على مسافي بهدف، وتفوق بينونة على هيسبانيا».

وتوقف الدوخي مع ريمونتادا الإعصار الحتاوي في شباك جلف إف سي بنتيجة 4-3 حيث كان فريق جلف متقدماً بالشوط الأول، ولكن الإعصار كان اسماً على مسمى واستفاد من خبرته في دوري الهواة، وانتفض في الشوط الثاني، وسجل رباعية، ولكن هذه الرباعية والعودة القوية لم تمنع إدارة حتا من العمل على تصحيح المسار والأوضاع بإقالة المدرب المقدوني جوكيكا والاستعانة بالمدرب الوطني عبد الله مسفر.

وأوضح الدوخي أن قرار إدارة نادي حتا صحيح، لأنه ليس هناك متسع من الوقت للصبر على المدرب في ظل عدم التوازن في أداء ونتائج الفريق.

وحول جدول الترتيب الذي يقف على صدارته العربي برصيد 10 نقاط،قال الدوخي:«الدوري في هذا الموسم سيكون صعباً للغاية ولن تكون الصدارة حكراً على فريقين أو ثلاثة كما حدث في الموسم الماضي، والكلمة المسموعة ستكون للفرق التقليدية مثل العربي والعروبة والإمارات وحتا إلى جانب الذيد ودبا الحصن والحمرية، لكونها تمتلك مقومات المنافسة،والكلمة المسموعة ستكون للفريق الذي يمتلك النفس الطويل ومقعد البدلاء القادر على قلب النتائج في الأوقات الحرجة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xhc934k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"