عادي

بيريز: كرة القدم مريضة والسوبر هو الدواء

11:09 صباحا
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
قال الإسباني فلورنتينو بيريز (75 عاماً) رئيس ريال مدريد بطل الليجا وأوروبا والسوبر الأوروبي في المؤتمر العام للنادي يوم الأحد لإقرار الميزانية: إن كرة القدم مريضة وإن دوري السوبر الأوروبي هو الدواء. وينتظر مشروع دوري السوبر الأوروبي قرار المحكمة الأوروبية العليا في ديسمبر المقبل حول ما إذا كانت محاولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( يويفا ) منع إقامة دوري السوبر الأوروبي قد خرقت قوانين المنافسة الأوروبية.
وأضاف بيريز:«يقل اهتمام الأجيال الصغيرة يوماً بعد يوم بكرة القدم ويجب عكس هذا التراجع قبل فوات الأوان، الأجيال الجديدة تفضل استعراضات أخرى مثل منصات الأونلاين وألعاب الفيديو. يريدون منتجاً بنوعية رفيعة لا تقدمه كرة القدم لأن البطولات الحالية لا تجذبهم حتى في مراحلها النهائية. مع احترامي للبطولات المحلية الأخرى، يجب على البطولات الأوروبية المحلية الكبيرة أن تقدم مباريات طوال العام، مباريات تستطيع جذب الأجيال الصغيرة. كي تعالج المشكلة عليك أن تعترف بأنك تعاني مشكلة. كرتنا مريضة وتفقد ريادتها العالمية وعلينا ألا نخلط هذا مع البصمة التي تركها الريال في مشوار لقب أوروبا الموسم الماضي عندما جذبت مبارياته الـ7 أعلى نسبة من الاهتمام في العالم. كان مصدر هذا الاهتمام بسبب القرعة وبسبب عظمة نادينا، كان استعراضاً ساعد على استعادة حماس المشاهدين ولهذا نؤمن بضرورة تغيير شكل المسابقة الأوروبية كي نتيح للمشاهد متابعة مباريات من طراز رفيع وعلى مدار السنة بين أقوى الفرق وأفضل النجوم».
تصريحات بيريز أثارت حفيظة خافيير تيباس رئيس الليجا الذي غرد: «فلورنتينو، كونك رئيس ناد كبير لا يعني أنك ستكون رئيس بطولة دوري السوبر الأوروبي. أنت تطالب من جهلك ببطولة يمكنها أن تقتل بقية الأندية ومن ضمنها ريال مدريد نفسه».
https://tinyurl.com/yc56rya4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"