عادي

تجزئة سهم «نينتندو» إلى عشرة لجذب المستثمرين

14:46 مساء
قراءة دقيقتين

نفذت شركة نينتندو تجزئة السهم إلى 10 مقابل 1 كما تم الإعلان عنها سابقاً يوم الخميس، وذلك بهدف خفض سعر السهم الفردي الواحد لجذب مستثمرين جدد.
وانعكست نتائج هذه التجزئة في سعر السهم على الموقع الالكتروني للبورصة اليابانية حيث أغلق عند 6043 ين ياباني (41.76 دولار) يوم الخميس بعد أن أغلق عند 59700 ين يوم الأربعاء وانخفض بأكثر من 1% بعد ظهر يوم الجمعة.
وتم تقسيم كل سهم من الأسهم الشائعة لهذه الشركة اليابانية العملاقة في مجال الألعاب إلى 10 أسهم وبالتالي انخفض سعر السهم؛ وتم القيام بهذه الخطوة لجذب مجموعة أكبر من المستثمرين لأن في اليابان يجب على المستثمرين في العادة شراء مجموعة مكونة من 100 سهم في شركة واحدة.
وبالسعر القديم للسهم سيكلف ذلك ما لا يقل عن 5.97 مليون ين ياباني (ما يزيد قليلاً على 41200 دولار)، ومع التجزئة سيكلف 100 سهم 604300 ين ياباني (ما يزيد قليلاً على 4170 دولاراً) بسعر الإغلاق يوم الخميس، ما يجعل الاستثمار في نينتندو في متناول يد الأفراد.
وتم تنفيذ هذه التجزئة وسط تحديات واسعة النطاق في مجال ألعاب الفيديو، وكانت أرباح الشركة التشغيلية قد انخفضت في الربع الثاني من العام بنسبة 15% كما انخفضت أيضاً مبيعات منتجها «سويتش» والذي يواجه مشكلة في سلسلة الامداد تجعله قاصراً عن تلبية الطلبات.
ومع ذلك لا تزال ألعاب هذه الشركة التي تجاوز عمرها 130 عاماً جاذبة لمجموعة واسعة من المستهلكين حيث ذكرت هذا الشهر أن مبيعات «سبلاتون 3» في اليابان تجاوزت 3.45 مليون وحدة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4crur6he

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"