عادي

تعاون مصر والـ«يونيسيف» لتعزيز صحة الأم والطفل

16:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة - «الخليج»
بحث د. خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري، وجيرمي هوبكنز، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» بمصر التعاون في تنفيذ برامج تعزيز صحة الأم والطفل
وأشاد الوزير بدور منظمة الـ«يونيسيف» في مصر، وجهودها المبذولة في دعم الخدمات التي تقدمها الوزارة، مثمناً التعاون المثمر بين الجانبين خلال الفترة الماضية في البرامج التي تستهدف تعزيز صحة الأم والطفل في مصر.
وأوضح د. حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزير ناقش مع «يونيسيف» التعاون في الدعم الفني لتطوير السياسات والاستراتيجيات والخطط التطبيقية لبرامج صحة الأطفال التي تقدم من خلال منشآت الرعاية الأولية.
وتابع عبدالغفار أن الاجتماع تناول سبل التعاون لتنفيذ استراتيجية الوزارة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة» وتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، من خلال تقديم الدعم الفني والتكنولوجي لخطط تطوير المنشآت الطبية، وكذلك تنفيذ البرامج التدريبة للكوادر البشرية، بما يضمن تقديم خدمات طبية بكفاءة وجودة عالية.
وأضاف أنه تمت مناقشة التعاون في دعم الاستراتيجية القومية للغذاء والتغذية، وكذلك دعم برامج تحسين المؤشرات الصحية للأطفال، والتعاون مع الـ«يونيسيف» في مجال التغذية المدرسية، والاستفادة من نتائج مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج أمراض السمنة والأنيميا والتقزم لطلاب المدارس، في وضع معايير الوجبة الغذائية وفقاً للمعايير والمواصفات الخاصة بسلامة الغذاء.
https://tinyurl.com/483ftjsr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"