عادي

تغريم كارداشيان 1.26 مليون دولار بسبب العملات المشفرة

18:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كيم كارداشيان
كيم كارداشيان
أدت مغامرة كيم كارداشيان في مجال العملات الرقمية إلى جعلها في مأزق مع المنظمّين الفيدراليين. وقامت نجمة تلفزيون الواقع بتسوية غرامة مع لجنة الأوراق المالية والبورصات بعد أن أخفت دفعات مالية تلقتها مقابل الترويج لأصول عملات مشفرة على حسابها في «أنستغرام».
وقال جاري جينسلر، رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات، في بيان صحفي: «إن هذه المسألة ما هي إلا تذكير بأنه عندما يدعم المشاهير أو المؤثرون فرص الاستثمار، بما في ذلك الأوراق المالية للأصول المشفرة، فإن هذا لا يعني أن هذه المنتجات الاستثمارية مناسبة لجميع المستثمرين».
وقالت هيئة الأوراق المالية والبورصات إن كارداشيان، التي تبلغ ثروتها 1.8 مليار دولار، وافقت على دفع 1.26 مليون دولار لتسوية الرسوم على عرض ترويجي على حسابها في منصة «أنستغرام» لعملة «أثيريوم ماكس»، وأضافت الهيئة أن كارداشيان ستتعاون أيضاً مع التحقيقات المستمرة، ووافقت على عدم الترويج للأوراق المالية المشفرة لمدة ثلاث سنوات.
وأوضحت الهيئة إن كارداشيان أخفت تلقيها مبلغ 250 ألف دولار لنشر منشور حول عملة «أثيروم ماكس». وأضافت الهيئة التنظيمية أن المنشور الذي تضمن الهاشتاج «#ad»، يتضمن رابطاً إلى موقع EthereumMax على الويب، والذي يوفر للمستخدمين إرشادات حول كيفية شراء العملات الرقمية.
وقالت لجنة الأوراق المالية والبورصات إن عدم كشفها عن المدفوعات كان انتهاكاً لقوانين الأوراق المالية الفيدرالية. وأضافت الوكالة أنها وافقت على دفع 260 ألف دولار، بما في ذلك المبلغ الذي حصلت عليه، إضافة إلى الغرامة التي قدرها مليون دولار. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck224nt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"