عادي

«حمدان التعليمية» تُشارك بقمة تحويل التعليم في نيويورك

20:12 مساء
قراءة دقيقتين
Hamdan -1
Hamdan -2
Hamdan -3

دبي: الخليج

شاركت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، في أعمال قمة تحويل التعليم التي استضافتها الأمم المتحدة في نيويورك مؤخراً، وقد مثّل المؤسسة في أعمال القمة الدكتور خليفة السويدي، عضو مجلس الأمناء بالمؤسسة، حيث شارك في الندوات وقدم عرضاً لخص خلاله أهم التوصيات الخاصة بمستقبل المعلمين في العالم.

وقبل انعقاد القمة العالمية، كانت المؤسسة قد اختيرت عضواً في اللجنة العليا التي أعدت للمؤتمر واستمر عملها مدة 6 أشهر، حيث شاركت المؤسسة في إعداد الأبحاث المتخصصة في محاور القمة وعرضتها أولاً في مؤتمر وزراء التعليم الذي انعقد في مقر منظمة اليونيسكو في باريس خلال شهر يونيو الماضي، ثم عرضت التوصيات ضمن فعاليات القمة في الأمم المتحدة. ومن جانب آخر، دعمت مؤسسة حمدان، أحد مشاريع المؤتمر وهو تقديم دراسة عن واقع المعلمين في العالم.

وقال الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام للمؤسسة: «تأتي مشاركتنا في أعمال قمة التعليم في إطار جهود حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وتوجيهات قيادتنا الرشيدة بتكريس الجهود، لدعم التعليم في كافة مراحله ليواكب التطور التقني والعلمي وإيماناً منها بضرورة النهوض بالتعليم، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما تنصب مشاركتنا في صميم أهداف مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، الرامية إلى الارتقاء بجودة التعليم. وتعتبر القمة من المبادرات الرئيسية في خطط الأمم المتحدة التي تهدف إلى الارتقاء بالتعليم وحشد الجهود والتضامن من أجل الوصول إلى حلول جذرية، تسهم في تجاوز آثار خسائر التعليم الناجمة عن جائحة كوفيد-19، والتي أضرت بتعليم أكثر من 90% من أطفال العالم حسب ما جاء في الإحصائيات المقدمة، إضافة إلى وضع الأسس لتحويل التعليم لمواكبة التغييرات المتسارعة في العالم أجمع».

وقد تم الإعلان عن العديد من المبادرات خلال القمة وتمثلت في: مبادرة بوابات للتعلم الرقمي، وهي مبادرة عالمية متعددة الشركاء، تستهدف إنشاء وتعزيز منصات التعلم الرقمي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) وصندوق الأمم المتحدة للأطفال (اليونيسيف). إضافة إلى التزام الدول الأعضاء والشركاء بالعمل من أجل التعليم في حالات الأزمات، ومن أجل تحويل أنظمة التعليم لمنع الأزمات، والاستعداد المبكر والاستجابة لها والتعافي منها بشكل أفضل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59m6vtuh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"