عادي
تؤكد مكانة المركز في ممارسة الأعمال والتجارة عالمياً

«دبي للسلع» أفضل منطقة حرة في العالم للعام الثامن على التوالي

10:53 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
حصل مركز دبي للسلع المتعددة، على جائزة «أفضل منطقة حرة في العالم للعام 2022» من مجلة «إف دي آي» التي تصدر عن صحيفة «فاينانشال تايمز» وذلك للعام الثامن على التوالي.
ويتم تحديد الفائز بهذه الجائزة المرموقة، وهي أرقى تكريم وتقدير يمكن أن تحصل عليه أي منطقة حرة، على يد فريق تحكيم الجوائز الذي يضم طاقم التحرير المتخصص في صحيفة «فاينانشال تايمز» ولجنة من الحكام المستقلين وفقاً لمجموعة من المعايير المتعددة، وبناءً على تقييمات بيئة الأعمال في المناطق الحرة. وتستند منهجية التقييم إلى جُملة من المقاييس التي تُظهر النمو الأساسي في المنطقة الحرة، من حيث الزيادة في أعداد الأعضاء المُسجلين من الشركات الكبرى والصغرى، وكفاءة المنطقة الحرة في توفير بيئة داعمة للأعمال وغير ذلك من المبادرات المرتبطة التي تدعم نموّها، بالإضافة إلى التسويق والأعمال وتطوير البنية التحتية والاستجابة لجائحة كوفيد-19 وتعزيز مبادئ الاستدامة.
ونظراً لما يقدمه مركز دبي للسلع المتعددة من منطقة حرة رائدة تعزز سهولة ممارسة الأعمال وترحب بالشركات من كافة الأحجام، جنباً إلى جنب مع جهوده المبذولة في تعزيز مبادئ الاستدامة وإحداث أثر ملموس في المجتمع، فقد فاز المركز بعدد من الجوائز، ومنها أفضل منطقة حرة للعام لكبرى الشركات التجارية عالمياً وفي الشرق الأوسط، وأفضل منطقة حرة للعام للشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط.
تطوير بوابة تجارية عالمية
وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «يتبنّى مركز دبي للسلع المتعددة منذ تأسيسه في عام 2002 هدفين أساسيين، أولهما تطوير بوابة تجارية عالمية، وثانيهما تعزيز سهولة ممارسة الأعمال أمام الشركات المُسجّلة. وقد أثمرت هذه الاستراتيجية البسيطة والواضحة المعالم نتائج مذهلة دعمت مسيرة نموّنا الاستثنائية، ولعل هذا ما عزز جاذبية منطقتنا الحرة لتضم اليوم أكثر من 21 ألف شركة عالمية من مختلف القطاعات والأحجام. وبينما نمضي قدماً نحو تسريع وتيرة نموّنا وإحراز مستويات أداء استثنائية عبر كافة قطاعات أعمالنا، فإنني أتوجّه بجزيل الشكر والتقدير إلى مجلة ’إف دي آي’ الصادرة عن صحيفة ’فاينانشال تايمز’، التي كرّمت مرة أخرى إنجازاتنا وأبرزت نجاحاتنا المحققة على خارطة التجارة والأعمال الدولية».
746 ملياراً عبر منصة ترايد فلو
ولقد بلغت قيمة تعاملات منصة ترايد فلو، وهي سجل إلكتروني للسلع، تابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، 746 مليار درهم في النصف الأول من عام 2022، وهو أعلى حجم تداول للمنصة على الإطلاق في فترة ستة أشهر.
الشاي والقهوة
كما سجّل مركز الشاي ومركز القهوة التابعان لمركز دبي للسلع المتعددة، نمواً قوياً بإنتاج 30,539 طناً مترياً من الشاي والقهوة خلال النصف الأول 2022. وتتجه بوصلة صناعات الشاي والقهوة بشكل متزايد إلى مركز دبي للسلع المتعددة، ويُعزى ذلك إلى ما يوفره من مرافق عالمية المستوى، والتي تقدم دعماً متميزاً على الصعيد اللوجستي ومعالجة السلع عبر كافة مراحل سلسلة القيمة، ما يزيح كافة التحديات الناتجة عن تعاملات الوسطاء وبالتالي تحقيق قيمة أكبر لصالح المزارعين والمنتجين والعملاء على حد سواء.
الوجهة العالمية لتطوير تقنيات الكريبتو
شهد مركز كريبتو في مركز دبي للسلع المتعددة، الذي يوفر بيئة متكاملة لتطوير وتشغيل تقنيات البلوك تشين وغيرها من تقنيات الكريبتو الأخرى، اهتماماً كبيراً عقب إطلاقه في منتصف عام 2021. واستمر هذا النمو خلال العام 2022، حيث إن 14% من الشركات الجديدة خلال النصف الأول 2022 تعمل في قطاع الكريبتو. ويحتضن مركز كريبتو اليوم 450 شركة ناشطة في مجال الكريبتو، مما يجعله أكبر منصّة في هذا القطاع على مستوى المنطقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2a32j4yx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"