عادي

«دِل تكنولوجيز»: 73 % من موظفي الإمارات يتطلعون إلى تعلم تقنيات جديدة

20:58 مساء
قراءة دقيقتين
الحوسبة السحابية إقبال متزايد رغم التخوفات الأمنية

دبي: حمدي سعد

أكدت شركة «دل تكنولوجيز» العالمية ارتفاع الطلب على «التكنولوجيا كخدمة» في الإمارات من قبل المؤسسات والشركات، لاسيما على الحوسبة السحابية وإدارة وتخزين وحماية البيانات وغيرها من الخدمات، الأمر الذي يسهم في مواكبة أحدث الحلول التقنية في العالم إضافة إلى تحقيق وفورات مالية جيدة.

وأفادت «دل تكنولوجيز» أن الإيرادات السنوية المتكررة لسوق «التكنولوجيا كخدمة» بلغ مليار دولار، مشيرة إلى أن هذا السوق يتمتع بآفاق نمو مرتفعة، كونه يوفر تخصيص ميزانيات كبيرة للإنفاق على البنية التحتية بالمؤسسات والشركات.

وقال محمد أمين، النائب الأول للرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وروسيا وإفريقيا وتركيا، لشركة «دِل تكنولوجيز» ينبغي على المؤسسات والشركات بذل مزيد من الجهود لتسريع التحول الرقمي لدى الموظفين، لمواكبة التسارع التقني الحاصل عالمياً بالمزيد من التدريب والاستعانة ب«التكنولوجيا كخدمة» وغيرها من الوسائل.

1
محمد أمين

وأضاف أمين خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج دراسة أجرتها دل تكنولوجيز شملت 10500 مشارك في 40 دولة منها الإمارات أن أنماط إنفاق المؤسسات والشركات على ميزانيات المعلومات قد تغيرت فيما ستغير شبكات الجيل الخامس صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات خلال السنوات القليلة القادمة لتفتح مجالات جديدة للإنفاق على التحول الرقمي.

وأوضح أمين أن «دِل تكنولوجيز» قد استثمرت على مدى السنوات الثلاث الماضية أكثر من 7.5 مليار دولار في أنشطة البحث والتطوير في 6 تقنيات رئيسية، تشمل: السحابة المتعددة والحوسبة الطرفية والجيل الخامس والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

وذكر 73% من المشاركين في دراسة «دل تكنولوجيز» من الإمارات انهم يتطلعون إلى تعلم مهارات وتقنيات جديدة، فيما ذكرت نسبة 51% من عينة الدراسة أن مؤسستهم تدرك متطلبات تحويل القوى العاملة رقمياً، إلا أن العديد من الموظفين يواجهون تحدياً لمواكبة سرعة هذا التحول.

وأضافت الدراسة أنه وعلى الرغم من التقدم الرقمي فإنه توجد إمكانية لتوقف التحول الرقمي؛ حيث يعتقد 57% من المشاركين من الإمارات أن مقاومة موظفيهم للتغيير يمكن أن تؤدي إلى الفشل.

من جانبه، قال وليد يحيى، المدير العام لشركة «دِل تكنولوجيز» في الإمارات: تمثل التكنولوجيا عاملاً تمكينياً مهماً؛ لذا ينبغي على الشركات والمؤسسات أن تضع في الاعتبار تجربة المستخدم النهائي أولاً.

1
وليد يحيى

وأضاف يحيى أن المؤسسات والشركات لم تخفض إنفاقها على التقنية في الإمارات، إلا أنها تسعى في ذات الوقت إلى تنفيذ عدة مشاريع وفق الميزانية المحددة.

وأوضحت دراسة «دِل تكنواوجيز» أن 71% من المشاركين في الاستبيان من الإمارات يؤكدون أن على مؤسساتهم توفير الأدوات والبنية التحتية اللازمة للعمل في أي مكان، فضلاً عن الاستقلالية في اختيار نمط العمل المفضل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fcf9vx8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"