عادي

«رأس الخيمة الوطني» ينضمّ إلى منصّة «بُنى»

11:22 صباحا
قراءة دقيقتين
رأس الخيمة: «الخليج»
أعلن بنك رأس الخيمة الوطني، عن انضمامه إلى منصة «بُنى» للمدفوعات التابعة لصندوق النقد العربي. وتهدف هذه الشراكة التي تتماشى مع استراتيجية التحوّل الرقمي التي ينتهجها البنك إلى تزويد العملاء بمنصّة خدمة مدفوعات معزّزة تتيح إرسال الأموال عبر الحدود بمختلف العملات واستلامها بكلّ أمان.
وتتيح منصّة «بُنى» إمكانيّة تسوية المدفوعات بالعملات العربية والدولية الرئيسية، للبنوك التجارية والمركزية والمؤسسات المالية الأخرى في المنطقة والعالم. كما توفّر خدمات آنيّة من خلال منصّة مركزية آمنة وخالية من المخاطر.
التسوية الآنية
وسيتمكّن بنك رأس الخيمة الوطني، بانضمامه إلى منصّة «بُنى»، من الاستفادة من التسوية الإجمالية الآنية للتحويلات الأجنبية، بحيث يتيح لعملائه طرق دفع فعّالة وسهلة وخالية من المخاطر. ويتمثّل الهدف الرئيسيّ من قيام البنك بهذه الخطوة في الاستفادة من كامل إمكانيات المنصة لخدمة عملائه بشكل أفضل. وستسهم هذه الشراكة في تعزيز قطاع تسوية المدفوعات العابرة للحدود في دولة الإمارات وتوفير بنية تحتية متينة للمدفوعات.
وقال رحيل أحمد، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني: «يعدّ الانضمام إلى منصة بُنى للمدفوعات خطوة مهمة في إطار خطة بنك رأس الخيمة الوطني الرّامية إلى دعم التجارة الإقليمية عبر الحدود. فنحن ملتزمون بإطلاق مبادرات استراتيجية تعزّز البنية التحتية للمدفوعات في المنطقة. وبصفتنا بنكاً يركّز على العملاء في دولة الإمارات، ندرك أهمية توفير حلول دفع سريعة ومريحة لهم. كما يتماشى هذا الإعلان مع التزامنا بالاستثمار في حلول مصرفية أكثر ذكاءً واستخدام التكنولوجيا لتسهيل وصول مزيد من العملاء إلى مجموعة خدماتنا أينما كانوا. ونودّ بهذه المناسبة التوجّه بالشكر إلى فريق عمل منصّة بُنى على تعاونه الاستثنائي الذي ساهم في سرعة تنفيذ هذه العملية».
تمكين الاقتصادات
من جهته، قال مهدي مانع، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «بُنى»: «نتطلّع إلى تعزيز فرص تسوية المدفوعات عبر الحدود بالعملات العربية والدولية وفقاً للمعايير الدولية ولأفضل الممارسات في هذا المجال. وتعدّ هذه الخطوة أساسية في تحقيق رؤيتنا المتمثّلة في تمكين الاقتصادات ودعم التكامل في العالم العربي. ونشكر مصرف الإمارات المركزي على دعمه المستمر لمنصّة بُنى».
وتعتبر هذه الخطوة الأولى ضمن سلسلة مبادرات أخرى سيطلقها البنك بهدف تعزيز قدراته في مجال المدفوعات الدولية. حيث نمت شبكة منصّة «بنى» بسرعة كبيرة وباتت تشمل أكثر من 84 بنكاً مشاركاً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/379xkvcr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"