عادي

طالبة مصرية ذهبت إلى المدرسة وعادت جثة هامدة

19:59 مساء
قراءة دقيقتين

توفيت طالبة مصرية في الصف الثاني الابتدائي إثر سقوطها من الطابق الثالث في إحدى مدارس محافظة الجيزة، وسط صدمة كبيرة حيال مصيرها.

وأشارت نقابة المعلمين المصريين، إلى أن غرفة العمليات الرئيسية للنقابة، تلقت بلاغاً يفيد بسقوط الطالبة ووفاتها على الفور بمدرسة سيد الشهداء، حسب ما نشره موقع «القاهرة 24» الإخباري، الاثنين.

كيف سقطت الطالبة؟

وأوضحت النقابة أن سقوط الطالبة ووفاتها جاء نتيجة تدافع الطلاب في أحد الأدوار العليا، وبالتحديد الدور الثالث في المدرسة، وقت الفسحة، ما أدى إلى سقوطها ووفاتها على الفور.

ودعت النقابة إلى نقل الصفوف الأولى إلى الأدوار السفلية في المدارس تجنباً لوقوع مثل هذه الحوادث المفجعة، إلى جانب تعلية الجزء الخرساني المواجه للفصول.

وفاة معلم داخل الصف

كما توفي مصري يدعى إبراهيم محمد عبد الوهاب، وهو معلم لمادة الرياضيات، إثر إصابته بأزمة قلبية حادة، حيث نقل للمستشفى لمحاولة إسعافه، ولكنه فارق الحياة.

تعويض مالي 100 ألف جنيه مصري

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، صرف دعم مادي لأسرة الطالبة المتوفاة في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية (بنات) في إدارة كرداسة التعليمية، وقدره 100 ألف جنيه.

جاء ذلك تزامناً مع قرار من الوزير بإحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبنى إلى التحقيق، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كل من تثبت مسؤوليتهم عن الواقعة.

119 طالباً في غرفة صفية واحدة!

وعلى صعيد آخر نفت وزارة التربية والتعليم الفني ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مدرسة الشهيد عبدالله عيسوي الابتدائية، بإدارة الخانكة التعليمية في محافظة القليوبية، حيث زعم بعض رواد مواقع التواصل أن عدد الطلاب داخل الغرفة الصفية يصل إلى 119 طالباً.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن مدرسة الشهيد عبدالله عيسوي الابتدائية تعمل بنظام الفترة الممتدة، وعليه تم تخفيض الكثافات لتراوح بين 65 و75 طالباً.

https://tinyurl.com/24kxf78s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"