عادي

غياب الرقم «8» عن قمصان الزوراء يعيد أحمد راضي إلى ذاكرة العراقيين

20:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحمد راضي
قائمة أرقام قمصان لاعبي الزوراء للموسم المقبل تخلو من الرقم 8

بغداد: زيدان الربيعي

نشر نادي الزوراء العراقي، صوراً لأرقام قمصان لاعبي فريقه الكروي الأول الذين سيمثلونه في منافسات الدوري العراقي الممتاز الذي سينطلق في السابع من الشهر الحالي.

وهذا النشر، يبدو طبيعياً جداً، وهو معتاد، لكن من ينتبه إلى الصورة جيداً سيجد الرقم «8» مفقوداً ما بين أرقام القمصان التي تم تخصيصها للاعبي الزوراء في الموسم المقبل، والرقم المذكور له خصوصية كبيرة في تاريخ فريق الزوراء، لأنه تم حمله من قبل اثنين من أبرز لاعبي العراق والزوراء في القرن الماضي، الأول هو النجم السابق فلاح حسن، الذي يترأس الآن الهيئة الإدارية لنادي الزوراء، والذي كان له الفضل مع زملائه علي كاظم وحازم جسام وثامر يوسف وإبراهيم علي وعادل خضير وعدنان درجال في تأسيس القاعدة الجماهيرية الكبيرة للزوراء، أما الثاني، فهو أسطورة الكرة العراقية الراحل أحمد راضي، الذي توفي في شهر يونيو/ حزيران 2020 بسبب إصابته بمضاعفات فيروس «كورونا».

ويعود السبب الرئيسي في غياب الرقم «8» عن صورة قمصان لاعبي فريق الزوراء للموسم الكروي الجديد، إلى قرار سابق من إدارة الزوراء بحجب الرقم المذكور عن الفريق بشكل نهائي بعد وفاة النجم السابق أحمد راضي.

غياب الرقم «8»، أعاد صورة النجم الراحل أحمد راضي إلى الظهور مجدداً في ذاكرة العراقيين الذين تأثروا كثيراً برحيله المفاجئ، وعاشوا صدمة كبيرة استمرت لأكثر من شهر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ym9vkkad

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"