عادي

فيديو| جوارديولا يقارن بين هالاند وميسي بتصريح مثير

17:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد – محمد ثروت
قارن الإسباني بيب جوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بين أسطورة كرة القدم العالمية الأرجنتيني ليونيل ميسي، وبين النجم النرويجي الصاعد بسرعة الصاروخ إرلينج هالاند.
وانضم هالاند، 22 عاماً، مطلع الموسم الجاري إلى مانشستر سيتي قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، في صفقة بلغت قيمتها 60 مليون يورو.
ولعب هالاند حتى الآن رفقة السيتي 11 مباراة في كل المسابقات، وأحرز 17 هدفاً، وصنع 3 أخرى، ويتصدر حالياً قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليج، برصيد 14 هدفاً، بفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه، وهو الإنجليزي الدولي هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير.
وتألق هالاند في دربي مانشستر، الأحد، وقاد مانشستر سيتي لسحق ضيفه يونايتد 6-3، حيث تكفّل النرويجي بتسجيل 3 أهداف، وصناعة هدفين لزميله فيل فودين.

وقال جوارديولا، رداً على سؤال حول الفارق بين هالاند وميسي، نجم برشلونة الإسباني السابق، وباريس سان جيرمان الفرنسي حالياً،: «الفارق أن هالاند يحتاج إلى زملائه كي يتألق ويسجل الأهداف، أما في حالة ميسي فإن الوضع يختلف، لأنه يستطيع أن يصنع كل ذلك بمفرده».
وسبق أن أكد جوارديولا على أن ميسي هو أعظم لاعب في تاريخ كرة القدم.
وينتهي عقد ميسي مع باريس سان جيرمان في الصيف المقبل، وتوجد تقارير تشير إلى أن نادي برشلونة يرغب في التعاقد مجدداً مع النجم الأرجنتيني، كي يختم مسيرته الكروية في "كامب نو".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2v2pyv85

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"