عادي

فيرستابن يأمر خصومه بالصمت

11:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: ضمياء فالح
قال الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول للفورمولا1 وحامل اللقب العالمي إن على الخصوم، ويعني فريق مرسيديس وفريق فيراري، أن يخرسوا ويكفوا عن الكلام بدلاً من اتهام فريق ريد بول بتجاوز سقف الإنفاق الموسم الماضي ما يعني خرقه للوائح الاتحاد الدولي للسيارات ( فيا ) وربما تجريده من لقب الموسم الماضي وهو أول ألقاب فيرستابن العالمية.
ولن يتحدث الاتحاد الدولي للسيارات( فيا) عن وجود خرق لسقف الإنفاق السنوي وهو 114 مليون إسترليني من قبل أحد الفرق حتى الأربعاء، لكن مرسيديس وفيراري يواصلان اتهام فريق ريد بول بتجاوز السقف.
وقال فيرستابن في سؤال عما إذا كان واثقاً أنه لا أساس للتهم:«مما سمعته من ادارة الفريق، نعم لا أساس له. الفرق الأخرى تتكلم بدون معلومات لذا أجد كلامهم سخيفاً وعليهم أن يخرسوا».
ويواجه أي فريق يتجاوز سقف الإنفاق السنوي عقوبات تتراوح بين التوبيخ وخصم نقاط السائقين والمصنعين، لكن كريستيان هورنر رئيس الفريق قال:«سنفكر في جميع الخيارات، ما يقولونه غير مقبول ولا أساس له من الصحة. أين مصدر معلوماتهم ؟ يجب استكمال جميع مراحل التطبيق، هذه لوائح جديدة ومعقدة وبالطبع هناك طرق مختلفة لتطبيقها لذا سيكون من المثير للاهتمام التعرف إلى آلية التطبيق».
وهدد هورنر برفع قضية على خصومه بتهمة التشهير وأكد عدم شعوره بتوتر قبل صدور نتيجة تقرير فيا المالي.
https://tinyurl.com/4jx7r2ma

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"